وقف إنتاج 553 طرازا من السيارات فى الصين لمحاربة التلوث

اعدها : احمد صبحى 2 يناير 2018

[ايقاف إنتاج 553 طرازا من السيارات فى الصين بسبب عدم الوفاء بمعايير استهلاك الوقود]

مع بداية ايام العام الميلادى الجديد ، بدأ ت الصين فى تعليق انتاج 553 من طرازات سيارات الركوب التي لم تف بالمعايير الحكومية الخاصة باستهلاك الوقود ،هذا ما اعلنته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).
ونقلت الوكالة عن مركز خدمة تكنولوجيا المركبات الصينية  إن التعليق سيبدأ سريانه اعتبارا من اليوم الاول من يناير الجاري بعد موافقة وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.
وتشمل الطرازات التي سيتم تعليق انتاجها، سيارات من العديد من المنتجين المحليين الرئيسيين ومن المشروعات المشتركة مثل فاو فولكس فاجن وبكين بنز اتوموتيف وشيري ودونجفنج موتور كورب.
وقال التقرير إنه "في ظل الحرب القائمة حاليا ضد التلوث، فإن الصين تسعى إلى الانتقال إلى النقل الاخضر من خلال التشدد فى معايير الانبعاثات وتشجيع استخدام السيارات التي تعمل بالطاقة المتجددة".
وفى الشهر الماضي، أعلنت السلطات أنه سيتم بشكل تدريجي وضع حدود أكثر صرامة للانبعاثات الصادرة عن السيارات الجديدة. وفى أيلول/سبتمبر، كشفت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات أن الصين  شرعت في إجراء أبحاث من أجل وضع جدول زمنى للتخلص التدريجي من انتاج ومبيعات السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>