بى ام دبليو تطلق مفهوما جديدا للدراجة النارية "القرش" لتحطيم الأرقام القياسية

مؤمن أحمد 2 يناير 2018

-

تغيير حجم الخط

 
 تيتان هى اخر  واحدث ماقدمته شركة  بي ام دبليو من الدراجات النارية والدراجة الجديدة  BMW Titan تعبر عن مفهوم جديد تم تصميمه لتحطيم الأرقام القياسيّة بالسّرعة 

وعلى الرغم من اهتمام بى ام دبليو بالرفاهية الداخلية والخارجية فى تصميم تيتان الا انها اهتمت ايضا  هذه المرّة على القوّة والتّهديد. وهو ما أراده مصممها  Mehmet Doruk Erdem  بأن يخلق تصميما قويا جدا لهذه الدراجة النّارية، الّتي تشبه القرش بخطوط جسمها ووجه وصرامة  باتمان. وكالقرش فان  Titanمصنوعة لتكون سريعة جدًّا مع سعة لترية تصل إلى 376 ميلًا في السّاعة.
وهى مستلهمة من جسم القرش من أجل تحسين الدّيناميكيّة الهوائيّة فهى تتكون من  عجلة في الخلف مثل الذّيل، والأطراف تشبه الزّعانف، ونظام سحب الهواء يشبه زوج الخياشيم .
كما تتميز بقناة لتضيق مجرى الهواء امام الجزء الأمامي وهو ما يخفف من تدفق الهواء نحو الفتحات الموجودة في نهاية الجزء الخلفيّ من الدّرّاجة النارية مما يساعد على  تبريد المحرك. 
 الطريف ان هذه الدراجة النارية سوف تستخدم فقط فى سباقات السّرعة وفي هذا السياق، يتوقع مصممها  Erdem أن تحطّم  Titan  الأرقام القياسيّة وهو ما يسعى اليه من تجمّع الجماهير المهوسه بالسرعة  لمشاهدة أسرع الدراجات في العالم.
 
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>