إماراتيون يستبقون "القيمة المضافة" بالإقبال على شراء سيارات جديدة

احمد عبد المقصود -وكالات 30 ديسمبر 2017

صورة

تغيير حجم الخط

شهدت أسواق الامارات أخيراً معدلات إقبال متزايدة لمستهلكين على منافذ وكالات لشراء سيارات جديدة، استباقاً لضريبة القيمة المضافة والمقرر تطبيقها بداية يناير المقبل، وذلك بحسب مسؤولي وكالات محلية.

وأشار مسؤولون لـصحيفة الإمارات اليوم إلى أن منافذ الوكالات سجلت نشاطاً لافتاً بنسب كبيرة أخيراً، سواء من قبل شركات أو أفراد لشراء السيارات الجديدة قبيل تطبيق نسبة «الضريبة» عليها والمقررة بنسبة 5%، وهو ما عزز من ارتفاع مبيعات السيارات مقارنة بالشهر الماضي وبنسب تراوح بين 20 و40%، لافتين إلى أن طرح طرز عام 2018 خلال فترات مبكرة، أسهم في زيادة استقطاب المتعاملين.

وشهد شهر ديسمبر الجاري معدلات نشاط كبيرة في إقبال مستهلكين على منافذ الوكالات لشراء السيارات استباقاً لتطبيق (ضريبة القيمة المضافة) بنسبة 5% مطلع يناير المقبل

الإقبال على الشراء يتزايد بشكل تدريجي منذ بداية الشهر الجاري، وارتفع بنسب كبيرة خلال آخر أسبوعين، وهو ما أسهم في إنعاش الطلب على المبيعات بنسب تقدر بما يراوح بين 30 و40%».

زيادة الطلب على شراء السيارات الجديدة بشكل عام في الأسواق خلال الشهر الجاري، أسهمت في زيادة حركة التنافسية بين الوكالات، ما دفع بوكالات إلى طرح عروض متباينة لاستقطاب المستهلكين

 

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>