بالفيديو.. "الأهرام أوتو" في مركز صيانة سيارات الدفع الرباعي.. أشهر المشكلات والحلول

عمر فريد 17 ديسمبر 2017

.

تغيير حجم الخط

حين تشتاق إلى المساحات الكبيرة والقوة.. حين تبحث عن الأمان..يكون الاختيار هو سيارات الدفع الرباعى.

 

فهناك اتجاهًا متزايدًا نحو اقتناء هذا النوع من السيارات حاليا.

 

"الأهرام اوتو "تأخذك فى جولة داخل أحد مراكز الخدمة الخاصة بالسيارات "4X4" أو الدفع الرباعى للتعرف على مميزاتها وأهم طرق صيانتها.

 

التقينا هناك مع محمد أجمعان صاحب المركز الذى أكد أن هذه السيارات تمنح صاحبها متعة خاصة أثناء القيادة ورفاهية كبيرة وكذلك ونسبة أمان ومساحات كبرى.

 

وإن كانت فى الغالب ذات تكلفة كبيرة مقارنة بالسيارات الأخرى مع اختلاف الإمكانات.

 و يتدخل فى الحوار محمد على، الذى يعمل بالمركز، مشيرا إلى وجود (سوفت وير ) خاص بهذه السيارات وأن هناك اتفاقًا مع الشركة الأم فى أمريكا لحل أى مشكلة تطرأ أو لتوفير قطع الغيار الأصلية.

وأكد وجود تغيير حدث فى هذه السيارات بداية من الألفية الجديدة حيث كانت لديها مشاكل عديدة فى استهلاك البنزين وأيضا (العفشة ناشفة) أى غير مريحة، لكن بعد ذلك تم التعامل مع هذه المشكلات وأصبحت أكثر راحة وأمان وقوة.

وأثناء جولتنا التقينا المهندس بدر مسئول الاستقبال فى المركز الذى أكد - من جهته- على ضرورة الصيانة الدورية لسيارات الدفع الرباعى لتجنب أى أعطال، خاصة فيتيس الغرس والفرامل والطنابير الخاصه بهم، لان الاستهانة بهم يمكن أن يعرض حياتك للخطر.

كما شرح لنا المهندس محمد المختص بالكهرباء التقنيات العالية

 لسيارات الدفع الرباعى وطرق استخدام الأجهزة الحديثة للكشف عن الأعطال والوقوف على أى عطل يظهر على شاشة السيارة، وكيفية برمجة الكنترول الخاص بكل سيارة.

على جانب آخر أوضحت أمال المكلفة بمتابعة السيارة و مراقبة الجودة ما تم عمله لحل مشكلات السيارة، وما تقوم به لمراقبة والحفاظ على جودة الأداء.

تصحبكم السلامة.


بالفيديو.. "الأهرام أوتو" في مركز صيانة سيارات الدفع الرباعي.. أشهر المشكلات والحلول

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>