المصري بطل سباق "الكويت" لـ"الأهرام أوتو": والدي اشترى لي BMWعندما علم بحبي لهذه الرياضة

سماح زياد 15 ديسمبر 2017

أحمد بخيت

تغيير حجم الخط

أحمد بخيت هو طالب مصرى فى أوائل العشرينات، ورغم حداثة سنه، حصل على المركز الثالث في بطولة الشرق الأوسط متغلبًا على أبطال العالم.. "الأهرام اوتو" عبر عن سعادته فى رفع إسم مصر عالياً فى بطولة عالميه لا تقل أهمية عن بطولات كرة القدم.

 

ماهو المركز الذى حصلت عليه؟

 

حصلت على المركز الثالث بطولة "شرق أوسط أبطال العالم".. وهذه بطولة جاءت بعد تدريب مكثف وشاق، خاصة أن التحدي كان أمام أبطال العالم.. وصولنا لهذا المركز لم يكن سهلًا وتطلب تدريبًا عاليًا ومكثفًا ومجهود منى ومن الفريق المصرى الذى انتمى إليه.

 

هل كنت تتوقع الفوز فى البطولة؟

 

نحن نقوم بالتدريب منذ فترة طويلة جدا وأعضاء الفريق والمدرب ساعدونى فى ذلك وكانوا بجوارى دائماً.

 

كما قمنا بتهيئة السيارة لأنها شريكتي فى السباق حتى استطعت الوصول إلى هذا المركز.


كيف كانت تدريباتك؟

 

كانت تدريباتى داخل مصر مكان للتدريب فى توليب بالرحاب حيث نقوم باستئجار مكان للتدريب . ثم سافرت إلى الكويت للتدريب ف لكن نظراً للتكلفة المادية العالية فى استئجار مكان التدريب لم أتدرب هناك كثيراً لكن الحمد لله تم توفيقى من عند الله واستطعت الحصول على قدر كافى من التدريب.

 

ما هى العقبات التى قابلتك فى المسابقة التي عقدت بالكويت؟


المصري بطل سباق "الكويت" لـ"الأهرام أوتو": والدي اشترى لي BMWعندما علم بحبي لهذه الرياضة

العقبة الوحيدة هى شحن السيارة من مصر إلى الكويت وتجهيزها فنظراً لعدم خبرتى فى هذا الشأن حيث أنها أول بطولة لى خارج مصر.

 

من قام بمساعدتك فى شحن السيارة والتدريب هناك؟

 

كابتن سامح عبد القوى مدرب الفريق، والبطل ماجد أبو سليم وهو بطل مصرى فى بطولات سباقات السيارات، وأخى عمر، حيث إن منهم من سافر خصيصاً لإنهاء إجراءات وصول السيارة خارج مصر وقاموا بمساعدتى فى التدريب هناك أيضاً.

منذ متى بدأت اكتشاف موهبتك وتنميتها؟

 

من صغرى وانا اتابع رياضة السيارات وعند رغبتى فى ممارستها وجدت تشجيع من أهلى فقاموا بشراء سيارة بى إم دابليو لكى أمارس هذه الرياضة قبل الاحتراف وعندما تم إنشاء مكان للتدريب فى "توليب الرحاب" أصبحت أقوم باستئجار مكان للتدريب لفريقى حيث كنا نرسم رسمة صعبة نقوم بالتدريب عليها، وكنا تخطأ كثيرًا لكن كنا نحاول التعلم من الأخطاء.

 

ماهى بطولاتك على مستوى مصر؟

 

فى عام 2016 حصلت على مركز أول ريفت اب مع المنظم سامح عبد القوى، وحصلت فى العام نفسه على مركز ثالث، وكذلك فى بطولة ريدبول مركز ثالث، ومؤخراً فى عام 2017 مركز أول على مستوى مصر.

 

ما شعورك؟

 

فخور جدا خاصة أننا حققنا إنجازًا ليس سهلا وشرفت بلدى، وكل من وقف بجانبى، واعدكم أن أحصل على مركز أول بإذن الله العام المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>