"حول مصر علي دراجة نارية في ٣٦ ساعة".. تحدي عالمي بمذاق مصري

سماح زياد 9 ديسمبر 2017

[حول مصر علي دراجة نارية في ٣٦ ساعة (تحدي عالمي بمذاق مصري)]

تغيير حجم الخط

 تستعد  مبادرة "حول مصر علي موتوسيكل"  لرالي حول محافظات مصر بقيادة المغامر العالمي علي عبده المصري صاحب الرقم القياسي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأطول مسافه قيادة موتوكروس في ٢٤ ساع. و أطول رحلة علي دراجه ناريه في ٧ أيام.

 

يجوب المشاركين في تلك المغامرة العديد من مدن جمهورية مصر العربية حيث تبدأ من القاهرة وتدور حول مصر بشكر دائرى حتى تصل إلى جنوب مصر وتعاود بالصعود والعودة إلى نقطة البداية مرة أخرى.

 

ومن ضمن هذه المحافظات (القاهرة – الجيزة- الوادي الجديد- الأقصر – أسوان – البحر الأحمر – السويس – بورسعيد -الإسماعلية- الإسكندرية .

 

 ويعقد الرالى علي مرحلتين: الأولي: ١٦٠٠ كم في ٢٤ ساعة و تبداء من القاهرة وتنتهي في محافظه البحر الأحمر الثانية: ٩٠٠ كم تبداء من البحر الأحمر و تنتهي في محافظه الإسكندرية. كما يمكن للمشاركين الاكتفاء بالمشاركة بالمرحلة الاولي فقط ويشترط للمشاركة في المرحلة الثانية المشاركة في المرحلة الأولى.

ويعتبر ذلك التحدي من أصعب التحديات العالمية في مجال الدراجات النارية و يكون طبقا لشروط و مراقبه منظمه “IBA” العالمية و مقرها الرئيسي الولايات المتحدة الامريكية و هي منظمه مخصصه لسباقات التحمل في مجال الدراجات النارية حيث تضم حوالي ٦٠ الف عضو من جميع دول العالم.

 

وتؤهل المشاركة الناجحة للمصريين في تلك الرحلة للاشتراك في الرالي الدولي لمنظمة “IBA” العالمية والذى يتم عقده سنويا و يضم العديد من المشاركين من جميع دول العالم.

وصرح عبده لأهرام أوتو: "يجب على جميع المشاركين اتباع كافه تعليمات السلامة والأمان و السرعات القانونية خلال ذلك التحدي لضمان قبول اشتراكهم".

وأضاف أنه يعمل على استقطاب العديد من قائدي الدراجات النارية من الدول المختلفة للمشاركة في ذلك التحدي في مصر.


جدير بالذكر أن هذا التحدي يأتى في اطار تنشيط السياحة و تحسين الصورة الخارجية عن مصر كما يعمل علي نشر ثقافه القيادة الآمنه و التشجيع علي استخدام الدراجات النارية للحد من الزحام و تقليل استهلاك الوقود و التلوث.

 

ومن المتوقع أن يتم هذا الرالى مع بداية عام 2018 حيث يتم الان التنسيق مع الجهات المعنية واستخراج التصاريح وعمل الاجراءات الفنية الخاصة بالمتسابقين والدراجات الخاصة بهم .

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>