مصر للطيران تختار محرك LEAP-1A لطائراتها الجديدة.. تعرف على الأسباب

سهام عبد العال 17 نوفمبر 2017

-

تغيير حجم الخط

أعلنت شركة مصر للطيران، وهي شركة الطيران الوطنية المصرية،عن تأجير 15 طائرة جديدة إيرباص A320neo - تعمل بواسطة محرك LEAP-1A   والذي تنتجه شركة CFM الدولية (وهي شركة تمتلكها شركة جنرال إلكتريك مناصفة مع مجموعة سافران الفرنسية) - وذلك من شركة AerCap  القابضة. ومن المتوقع أن تبدأ مصر للطيران بإستلام الطائرات قريبا.

وصرح صفوت مسلم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مصر للطيران "لقد انبهرنا بكل ما رأيناه من محرك  LEAPخلال تشغيله. وبالتأكيد سيضيف أداء محركات CFM ومعدلات استخدامها العالية الكثير لعملياتنا التشغيلية؛ حيث تعتبر هذه المحركات عنصرًا أساسيًا في استراتيجية تحديث أسطول طائراتنا. ونحن نعلم جيدًا أنه بإمكاننا الاعتماد على شركة CFM فنحن على ثقة من أن التحديث سيتم بكل دقة ويسر."

تعتبر شركة مصر للطيران من عملاء شركة  CFMمنذ فترة طويلة؛ حيث تشغل مصر للطيران حاليًا أسطولاً يتكون من 29 طائرة بوينج طراز 737-800 تعمل بمحركات CFM56-7B.

ومن جانبه، قال اينجوس كيلى، الرئيس التنفيذي لشركةAerCap ، "أن شركة AerCap فخورة باختيارها من قبل مصر للطيران لدعم برنامج تجديد أسطولها. هذه الطائرات والمحركات الجديدة ستعزز أسطول مصر للطيران لسنوات عديدة قادمة، ونحن نتطلع إلى رؤية هذه ا الطائرات في الخدمة."

وتجدر الإشارة إلى أنه قد بدأ تداول محرك ليب تجاريًا اعتبارًا من أغسطس 2016. ويوفر المحرك الجديد لأكثر من 20 شركة 15 % وفر في إستهلاك الوقود ، ويقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والنيتروجين، ويخفض من ضوضاء المحرك. وحتى الآن، سجل هذا الطراز من المحركات حوالي 200,000 طلعة جوية للمحرك و400,000 ساعة طيران مع الاحتفاظ بالكفاءة العالية لأداء المحركات انتاج CFM.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>