بالفيديو.. "جيلي" الصينية تشتري شركة أمريكية لصناعة السيارات الطائرة

احمد عبد المقصود - وكالات 15 نوفمبر 2017

فيديو

تغيير حجم الخط

توصلت مجموعة جيلي القابضة الصينية لتصنيع السيارات وشركة تيرافوجيا (Terrafugia) الأمريكية إلى اتفاق نهائي  لاستحواذ  شيري على جميع أعمال وأصول تيرافوجيا  وتعمل شركة تيرافوجيا  المتمركزة في ولاية بوسطن  على تصميم وتصنيع السيارات الطائرة، وقد حققت العديد من الاختراقات العلمية المهمة فى هذا المجال  حسب ما أوردته صحيفة الشعب اليومية الصينية.


بالفيديو.. "جيلي" الصينية تشتري شركة أمريكية لصناعة السيارات الطائرة


وكشف رئيس مجموعة جيلي لي شو فو خلال " المنتدى العالمي لأسفار المستقبل 2017" الذي عقد فى مدينة هانجتشو مؤخرا  ان جيلي ستطرح أول طراز من السيارات الطائرة تجاه الزبائن الأمريكيين فى عام 2019.مشيرا إلى الخبراء الأمريكيين عملوا على تطوير السيارات الطائرة منذ أكثر من عشر سنوات، لكنهم واجهوا صعوبات فى البحث نتيجة لنقص التمويل

بعد صفقة الاستحواذ المذكورة، قامت جيلي بتقديم دعم مالي وتقني كبير لشركة تيرافوجيا. وبفضل هذا الدعم، قامت تيرافوجيا بزيادة عدد مهندسيها في الولايات المتحدة ثلاث مرات،كما أنشأت معهد أبحاث جديد أيضا. ووفقا للخطة الحالية، سيتم إنتاج الطراز الأول من السيارات الطائرة فى العالم بحجم كبير فى أمريكا عام 2019، كما سيتم إنتاج أول طراز من السيارات الطائرة القادرة على الإقلاع والهبوط العمودي فى عام 2025.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>