"عسكري المرور الآلي" يحل مشكلات الزحام في الصين

/أ ش أ 23 اكتوبر 2017

روبوت ينظم المرور

تغيير حجم الخط

اختبرت شرطة المرور في بكين، اليوم الإثنين، استخدام روبوتات لحراسة الطرق السريعة وتسجيل المخالفات المرورية مثل الوقوف غير القانوني للسيارات والقيادة بحارة الطوارئ.


وأفادت السلطات المحلية بالعاصمة الصينية بأنه تم اختبار أداء أحد روبوتات شرطة المرور تلك بطريق المطار السريع بالمدينة، حيث عمل الروبوت، الذي يزن نحو 20 كيلوجراما، على الحاجز بالطريق السريع بسرعة 5 كيلومترات في الساعة.

 

ونوهت وكالة أنباء شينخوا الصينية الرسمية بهذا الاختبار ونقلت عن المتحدث باسم إدارة العلوم والتكنولوجيا بمكتب شرطة مرور بكين قوله إنه يمكن لبطارية كاملة الشحن تزويد الروبوت بالطاقة لمدة تتراوح بين خمس إلى ثماني ساعات.

 

وأشار إلى أن الروبوت قادر على التقاط الصور والمقاطع المصورة لوقوف السيارات غير القانوني والقيادة بحارة الطوارئ على الطريق السريع ثم إرسالها إلى السلطات الشرطية المختصة.

 

وبالإضافة لتسجيل المخالفات المرورية على الطرق السريعة، فالروبوت قادر على مساعدة شرطة المرور في تفاصيل عملها الدورية الأخرى.

 

كما يمكنه إرسال تحذير صوتي للسيارات في حالة الاكتظاظ المروري على الطرق السريعة وعند وقوع حوادث سيارات أو في حالات صيانة الطرق والطقس السيء.
وستستخدم شرطة مرور بكين تلك الروبوتات على المزيد من الطرق السريعة بالمدينة لتشديد حملات مكافحة المخالفات المرورية وضمان أمن الطرق.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>