Close ad
6 مقاييس لسيارة مناسبة للمرأة قد لايدركها الرجال

[مقاييس السيارة الخاصة بكى والممنوعة على الرجال]

سماح زياد 24 ديسمبر 2023

عند قرار شراء سيارة يقتصر دور الرجل معكى فى الذهاب إلى البائع والاستعانة بخبرته الميكانيكية ومهاراته فى الشراء واكتشاف عيوب أى سيارة. لكن كل مايتعلق بذوقك وحجم السيارة ولونها. لابد من رأيك أنتى فقط. لأن لكى معايير تناسبك قد لا يدركها الرجل، إليكى هذه المعايير.

أماكن لمقاعد الاطفال

عند شرائك سيارة حديثة لابد من التأكد أن سيارتك مزودة بنقاط تثبيت مقاعد الاطفال فى المقعد الخلفى للسيارة. حتى وإن لك يكن لديكى أطفال فربما تصطحبى إحدى صديقاتك أو اقاربك فهذه المقاعد مهمه جادة خاصة فى وقت السفر. كما أنها توفر الأمان للأطفالك.

أبعاد السيارة

كلما كانت السيرة ذات أبعات صغيره كلما كانت أفضل لكى. فمن ضمن مميزاتها انكى تستطيعى صفها بسهولة امام أى من المحال أو السوبر ماركت على عكس السيارة الكبيرة. فعلى الرغم من ان السيارة الكبيرة تعطى مظهر إجتماعى راقى إلا أن ظروف الازدحام المرورى وصعوبة أيجاد اماكن لصف السيارات أصبح عائقا دون راحتك.

 

مساحة شنطة السيارة

مساحة شنطة السيارة مهمه جداً فلابد من التأكد أنها متسعة بالقدر الذى يلائمك حتى وإن لم يكن لديكى أطفال يجب أن تضمنى أنها تتسع لجميع متعلقاتك خاصة وقت السفر.

 

الحد الادنى من الامان

لابد وأن تتوافر بالسيارة وسائد هوائية ومانع الانزلاق أى بى إسم ونظام توزيع الفرامل على العجلات أى بى دى. فكل ذلك يضمن لكى اماكن على الطريق.

لون سيارتك

إن موضة الالوان متغيرة كل عام. لذلك يجب أن تكونى عملية ولا تسعى وراء الشكل الخارجى فقط. فكرى فى محفظة نقودك وأن بعض الالوان تحتاج إلى صيانة. فاختارى لون فاتح وابتعدى عن الالون الداكنة التى قد تبهت من اشعة الشمس الحارقى فى الصيف. كما ان الالوان الفاتحة لاتعكس الاتربة.

المقاعد

أيا كان نوع فرش المقاعد لابد من اختيار الفرش الجلد فهو أقوى على التحمل خصوصا إن كان لديكى أطفال. ويمكنك الذهاب إلى محل فرش السيارات واختيار لون فرش جلد يناسب سيارتك.

 

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة