Close ad
احذر خدعة الجهاز كاشف الرادار في مصر

رادار

سماح زياد 11 اكتوبر 2017

"كاشف للرادار يا باشا. عندنا هنا فى المحل احدث جهاز يكشفلك الرادار يعنى تقدر تفتح عالسكة براحتك ومتتلقطش رادار" هذا كان عرض أحد بائعى إكسسوارات السيارات.

 

حاولت "الأهرام اوتو" اكتشاف هذا الاختراع العجيب، وبالفعل ذهبت للتقصى، خاصة انه عرض غير قانونى بالاضافة إلى  انه يشكل خطرا على قائدى السيارات من زيادة سرعة ونتائج قد تودى بحياة أبرياء.

 

ماهو كاشف الرادار (Radar Detector)

 

أولا لابد أن نعرف كيف تعمل الرادارات، وما هى أنواع الرادارات فى العالم وهل فعلا هذا  الجهاز يعمل فى مصر مع تعدد أنواع الرادار المستخدم ولكل نوع طبيعة خاصة.

 

الرادارت عدة انواع منها الثابت والمتحرك والإتنين يصدرون موجات بترددات معينه تصطدم بالسيارة المتحركة، وبناءأ على قانون أن السرعه تساوي المسافه على الزمن فإن الرادار يحدد سرعتك، يعني الرادار يصدر موجه معينه لها تردد محدد كما ان الموجات المستخدمه في الرادار أربعة أنواع فقط لاغير : K,Ku,X & Laser أما بالنسبه لل Laser فهو ليس رادار بمعنى الكلمة لكنه جهاز يمسكه ضابط المرور،  ويوجه شعاع ليزر للسيارة المتحركة يحدده بإستخدام تليسكوب صغير متثبت عليه .. ويقوم الجهاز بتحديد سرعه السيارة وهذا الجهاز غير مستخدم في مصر.

 

ما الفرق إذا مابين الموجه والتردد.

 

الموجات الأربعة سبق ذكرهم أما  التردد فهو باختصار إن كل موجه ليها مدى من التردد معين... بمعنى الراديو فيه موجة FM و AM، لكن ترددها تقريبا من 87MH حتى تقريبا 105Mhzأو يقل عن ذلك تستخدم أجهزة الرادار موجه معينه بتردد معين و يوجد تردد معين صعب على كاشف الرادر ان يكشفه، فمثلا ال KU band مداها من 24Mhz حتى 35Mhz. لذلك من أجل أن يعمل الجهاز لابد من معرفة معلومات عن الأجهزة المختلفة المستخدمة فى مصر واى تردد لذلك فهذا الجهاز ماهو الا خداع بالإضافة إلى عدم قانونية استخدامه بالنسبة عن ال Speed Cams  وهي أيضا ليست رادارا بمعنى الكلمة، فعي عبارة عن كاميرا يتم تثبيتها على إشارة المرور الضوئيه إلتى تعمل بنظم كمبيوتر.

 

لذلك عزيزى القارىء ننصحك بالالتزام بالقانون فهو فى مصلحتك ومصلحة اسرتك من اجل الوصول بالسلامة.

 

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة