(قومي المرأة) يهنىء المرأة السعودية بالمرسوم الملكي بمنحها تراخيص قيادة السيارات

أ ش أ/ 27 سبتمبر 2017

-

تغيير حجم الخط

 وجه المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى وجميع عضواته وأعضائه أسمى معاني الشكر والتقدير إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لحكمته ورؤيته المستنيرة والمتفتحة الداعمة للمرأة والمؤمنة بأهمية دورها في تحقيق التنمية في المجتمع، وذلك بعد الأمر الملكي الذي أصدره أمس بتطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية بما فيها إصدار رخص القيادة على الذكور والإناث على حد سواء.
وأكدت الدكتورة مايا مرسي ـ في بيان أصدرته اليوم الاربعاء ـ أن هذا يعد قراراً تاريخياً وإيجابيا ومهما على الطريق الصحيح نحو حصول المرأة السعودية على حقوقها، معربة عن يقينها بأن السعودية تحت قيادة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ستسعى لتمكين المرأة من الحصول على المزيد من الحقوق، وذلك في إطار الخطوات التدريجية التي تنتهجها المملكة نحو مشاركة أوسع للمرأة في مختلف نواحي الحياة لتمارس دورها في المجتمع بكل كفاءة واقتدار خاصةً وأن رؤية المملكة 2030 تتضمن مشاركة أوسع للسيدات في سوق العمل لما له من تأثير على التنمية الاقتصادية.
كما وجهت رئيسة المجلس، التهنئة للمرأة السعودية الشقيقة، معبرة عن سعادتها الغامرة بهذا القرار التاريخ الذي يعد انتصارا عظيما لإرادتها، مؤكدة أنه يوم تاريخي في تاريخ المرأة السعودية وفي تاريخ نضال المرأة العربية بشكل عام.
يذكر أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر أمس /الثلاثاء/ أمرا ملكيا بإصدار رخص قيادة السيارات للنساء والرجال على حد سواء.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الأمر الملكي الصادر من العاهل السعودي يقضي باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، وتشكيل لجنة على مستوى عال من وزارات الداخلية والمالية والعمل والتنمية الاجتماعية لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ ذلك.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>