Close ad
إقامة سباق فورمولا 1 في المكسيك في موعده بعد نجاة مضمار أوتودروم هيرمانوس من الزلزال

إقامة سباق فورمولا 1 في المكسيك

DPA 21 سبتمبر 2017

 ينطلق سباق جائزة المكسيك الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- كما هو مخطط له في 29 تشرين أول/اكتوبر المقبل حيث لم يتأثر مضمار أوتودروم هيرمانوس رودريجيز بالزلزال المدمّر الذي ضرب البلاد مؤخراً.
ورغم حالة الطوارئ التي تمّ تطبيقها في مكسيكو سيتي وعدة مناطق مجاورة في البلاد، لكنّ مسؤولي المضمار أكدوا في بيان اليوم الخميس "لا توجد أضرار للمسار، لقد تمّت معاينتها بشكل كامل".
وأضاف البيان: "لقد منحنا جميع العاملين عطلة كي يتمكنوا من قضاء بعض الوقت مع عائلاتهم، لكن عندما يعود الجميع إلى العمل، فستستمر عملية إعداد المضمار لاستضافة سباق الجائزة الكبرى".
ولقي أكثر من 220 شخصاً مصرعهم عقب الزلزال الذي ضرب مكسيكو سيتي وضواحيها يوم الثلاثاء الماضي بقوة 7ر7 درجة وتم انقاذ العشرات من تحت الأنقاض.
وقال سيرخيو بيريز، سائق فريق "فورس انديا" الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات الجائزة الكبرى للسيارات "فورمولا1-": "إنها اللحظة التي يجب أن يقدم فيها الجميع يد العون للمتضررين".
وقرر السائق المكسيكي التبرع بثلاثة ملايين بيزو مكسيكي (166 ألف دولار) لصالح المتضررين من الزلزال، لافتا إلى أن كل بيزو تتلقاه مؤسسته الخيرية ستتبرع مقابله مؤسسة رجل الأعمال المكسيكي كارلوس سليم بخمسة أضعافه.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة