7 أشياء فى منزلك يمكن استخدامها في إصلاح عيوب السيارة

سماح زياد 19 سبتمبر 2017

إصلاح عيوب سيارتك بأدوات في منزلك

تغيير حجم الخط

يوجد أشياء ومستلزمات بمنزلك لم يخطر ببالك مطلقاً أنها يمكن أن تكون الحل الماكر لإصلاح عيب بالسيارة، أو إنقاذ موقف، ويمكنها أن توفر عليكى وقت وجهد كبير.

 

طلاء الاظافر، الأسيتون، الكوكاكولا، الكحول، الكركم، بياض البيض، معجون الأسنان، قطن تنظيف الأذن، جريدة قديمة... كل هذه الأشياء تبدو عاديه فى أى منزل لكن فيما يلى سوف نشرح لكى كيف تستخدميها كحل مؤقت لإنقاذ موقف قد يحدث لكى مع سيارتك.

 

1-            طلاء الأظافر:

حدث خدش بالزجاج الأمامى وتخشين أن يمتد ويقضى على الزجاج بأكمله ! هل تعلمى أنه كحل مؤقت يمكنك وضع كمية ضئيلة من طلاء الأظافر على الجزء المخدوش مما يقلل حدوث إمتداد للمنطقة المصابة بالخدش وتكسير بقية الزجاج.

 

2-            بياض البيض والكركم

 

صدقى أو لا تصدقى..إنه الحل المؤقت لتسرب ماء الردياتير حيث يمكنك وضع بياض البيض، وحرارة الماء بداخل الرادياتير سوف تجعل البياض ينضج ويلتصق بأرض الردياتير لحين الوصول إلى وجهتك فالبيض الذي يتم طهيه من حرارة المبرد يدخل فى الثقوب عن طريق ضغط سائل المبرد، ويوقف التسرب كحل مؤقت. كما يمكنك وضع الكركم أو مسحوق الكاري كمانع تسرب مؤقت.

 

3-            مشروب الكوكاكولا أو البيبسى الغازى

أحيانا يتراكم لون أبيض حول بطارية سيارتك وهو مادة كبريتات الرصاص التى من شأنها أن تؤدى إلى تآكل بطارية سيارتك.

 

سائل الكولا أو البيبسى يمكنه إزالة هذه المادة من على البطارية. أفصلى البطارية أولا لسلامتك واستخدمى فرشاة الأسنان القديمة بعد غرسها فى سائل الكولا وافركى بها الأماكن التى بها تسرب.

 

4-            الأسيتون أو مزيل طلاء الاظافر

تخلصى من بقع البوية التى تقع على زجاج سيارتك أو أى جزء منها عن طريق غمس قطعة صغيره من القطن فى محلول إزالة طلاء الأظافر ومرريها على الجزء المصاب.

 

5-            ورق الأجندة أو صحيفة لتلميع الزجاج الأمامي

 

لا يوجد شيء أكثر إزعاجاً من عدم القدرة على الرؤية بوضوح من خلال الزجاج الأمامي، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يكون خطرا على السلامة.

 

بدلا من استخدام قطعة من القماش يمكنك تلميع الزجاج الأمامي بعد غسله بالماء عن طريق ورقة من أجندة قديمة او صحيفة. فالورق يمتص الماء أكثر من القماش ولا يترك آثار الخطوط المتعرجة على الزجاج.

6-            الكحول الأبيض وعيدان قطن الأذن

بدلاً من استخدام شفرة حادة قد تؤثر على طلاء سيارتك عند الرغبة فى إزالة أى ملصقات من على جسم سيارتك يمكنك إستخدام الكحول الابيض النقى بعد غمسه فى قطن الأذن.

 

7-            معجون الأسنان

مع مرور الوقت، قد يحدث تعتيم على المصابيح الأمامية بسبب التعرض لأشعة الشمس، ولكن تلميعها بمعجون الأسنان يمكنه أن يعيد إليها الحياة.

 

إن ما ذكرناه مسبقاً ليس إلا حلول مؤقتة لهذه المشاكل فيجب أن تذهبى إلى الخبير أو المختص كى يحل لكى أى مشكلة بالسيارة حل جذرى وفعال.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>