76 % من الاعتراضات على مخالفات المرور في دبي غير صحيحة

16 سبتمبر 2017

صورة

تغيير حجم الخط

شهدت الاعتراضات على المخالفات المرورية ارتفاعاً ملحوظاً العام الجاري في الامارات مسجلة 404 اعتراضات من بداية شهر يناير وحتى نهاية يوليو الماضي  وكانت أغلب الاعتراضات على قيمة المخالفة خاصة بعد التعديلات المرورية الجديدة حسب صحيفة البيان الاماراتية

فيما سجل العام الماضي 367 اعتراضاً على المخالفات من قبل الجمهور وتبين أن 280 منها صحيحة، أي نحو 76 % من الاعتراضات، وفقاً لما صرح به العميد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي.

وقال العميد المزروعي لـ«البيان»: إن الإجراءات والوثائق المطلوبة قبل أو أثناء تنفيذ الخدمة تتطلب الحضور الشخصي وإثبات الهوية مع إبراز رخصة السواقة وملكية المركبة لتدوين إفادته مع إفادة محرر المخالفة ويتم تحويل الاعتراض إلى نيابة السير والمرور، وأن الاعتراض على المخالفات خدمة مجانية، وأنه يتم توفير هذه الخدمة من قبل إدارة المرور أو المركز المحرر للمخالفة.

أشهر مايو ويونيو ويوليو من العام الجاري شهدت ارتفاعا في الاعتراضات، وأن أعلاها شهر يوليو سجل 90 اعتراضا وأن جميع الاعتراضات تحول الى المحكمة، وفي حالة رغبة المعترض في تجديد مركبته يمكنه الحصول على ما يثبت اعتراضه وتجديد المركبة لحين البت في المخالفة.

المخالفات المرورية الحضورية في أم القيوين بلغت في الربع الأول من العام الجاري 3 آلاف و575 مخالفة حضورية بزيادة قدرها ألفان و301 على العام الماضي، والذي بلغ فيه عدد المخالفات الحضورية ألفاً و274 مخالف حضورية.

وقد تصدر قائدو المركبات من الجنسية الإماراتية قائمة الاعتراضات على المخالفات المرورية في دبي بواقع 76 اعتراضا منذ بداية العام وحتى نهاية شهر يوليو الماضي، فيما جاء السائقون من الجنسية الهندية في المرتبة الثانية بواقع 61 اعتراضا. وسجل شهر يناير العام الجاري 20 اعتراضا، وفبراير 19 اعتراضا، ومارس 47 اعتراضا، وأبريل 58 اعتراضا، وشهر مايو 88 اعتراضا، فيما سجل شهر يونيو 82 اعتراضا.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>