بالفيديو.. رئيس "غازتك" يرد على كل المخاوف من تحويل سيارتك للعمل بالغاز

13 اغسطس 2017

المهندس هشام رضوان يتحدث لـ"الأهرام أوتو"

تغيير حجم الخط

قال المهندس هشام رضوان رئيس مجلس إدارة شركة غازتك، إن زيادة أسعار البنزين مؤخرًا ضاعفت أعداد المشتركين بنحو 300% الشهر المضي فقط.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الأهرام أوتو" إن المتر المكعب من الغاز يوازي لتر بنزين تقريبًا، في حين أن سعره 2 جنيه بنما وصل بنزين 92 إلى 5 جنيه، و80 بسعر 3.65 جنيه، فإذا كان متوسط الاستهلاك الطبيعي، 10 لترات يوميًا فإن الفارق يستحق التحويل بالتأكيد.

 

وأضاف أن غالبية السيارات الموجودة حاليا في مصر يتم استيردها لتعمل بالبنزين، وكان هذا شيئ مفهوم فيما مضى لأن فارق سعر الوقود لا يستحق، مشيرا إلى أن شركات الغاز الطبيعي لا تنتظر أي أرباح من عملية تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي لأن مكسبها الحقيقي في زيادة عملاء محطات الغاز.

 

وأوضح أن جميع الشائعات حول تأثر أداء السيارة عند العمل بالغاز لا صحة لها ،مشيرًا إلى أنه فعليًا لا يتم تغيير أي جزء في الموتور ولكن يتم تركيب أدوات بتكنولوجيا عاليًا تقوم بتوصيل  الغاز إلى الموتور بالشكل الذي يجهله يعمل كالبنزين دون أي فارق.

 

وأشار إلى أن شركات الغاز تمكنت من الاتفاق مع بعض وكلاء السيارات بحيث يتم تحويل السيارة للعمل بالغاز دون أي يخرجها ذلك من الضمان، لافتًا إلى أن الدولة تتجه إلى جعل قيمة 2جمرك السيارة التي تعمل بالغاز 15% بدلا من 25% للسيارات العادية.

 

وقال رئيس "غازتك" إن المشكلة الوحيدة التي تقابل من يريد تحويل سيارته للغاز هي تقليل حجم الشنطة .


بالفيديو.. رئيس "غازتك" يرد على كل المخاوف من تحويل سيارتك للعمل بالغاز
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>