Close ad
سياسي ألماني: سنفرض حظرا على سيارات الديزل القديمة إذا لم تحل مشكلتها

لميركل

DPA 2 اغسطس 2017

حذر رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا الألمانية من أن سيارات الديزل فئة يورو 3 و يورو 4 القديمة والبالغ عددها نحو خمسة ملايين سيارة في ألمانيا مهددة بحظر سيرها في شوارع ألمانيا وعلى طرقها إذا لم يتم التوصل لحل لعوادمها الزائدة.


وقال هورست زيهوفر، رئيس وزراء ولاية بافاريا والحليف للمستشارة أنجيلا ميركل داخل التحالف المسيحي الديمقراطي: "أريد أن تحل السيارات الأحدث مكان السيارات الأقدم".


ويأتي تصريح زيهوفر اليوم الثلاثاء في ميونخ في ضوء قمة الديزل المقررة غدا الأربعاء في برلين بين العديد من الأطراف المعنية بسيارات الديزل وآثارها السيئة على البيئة.


ورأى زيهوفر أن مجرد إعادة تطوير سيارات الديزل القديمة والدفع بالمزيد من المركبات الكهربية في المواصلات العامة لا يكفي لمعالجة مشكلة عوادم سيارات الديزل.


ويرفض الحزب المسيحي الاجتماعي بشكل قاطع حتى الآن فرض حظر عام على سيارات الديزل.


ويعتزم ممثلون عن الحكومة الاتحادية والولايات الألمانية وممثلون عن اتحادات شركات السيارات وبعض شركات الصناعات المعدنية وشركات السيارات من خلال قمة الديزل التشاور بشأن حلول لأزمة سيارات الديزل.


يأتي ذلك على خلفية ما يهدد سيارات الديزل القديمة من حظر في بعض المدن لتسببها في تلويث الهواء بشكل واضح.


وكان زيهوفر قد اقترح في الأيام الماضية توفير تشجيع مالي للراغبين في شراء سيارات ديزل جديدة وضم بذلك صوته إلى صوت شتيفان فايل، رئيس وزراء ولاية سكسونيا السفلى والعضو بالحزب الاشتراكي الديمقراطي.


غير أن وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) حصلت على مسودة للحكومة الاتحادية والولايات عن قمة يوم غد لا تتضمن تقديم حوافز مالية على شكل ضرائب لمشتري هذه السيارات.


وأكد زيهوفر ضرورة دعم أصحاب سيارات الديزل القديمة المعروفين غالبا بقلة قوتهم الشرائية من خلال إعطائهم "فرصة" لتسليم سياراتهم القديمة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة