الهند تحظر السيارات ذاتية القيادة خوفًا على السائقين

RT 30 يوليو 2017

[الهند تسير كعس التيار وتحظر السيارات ذاتية القيادة ]

تغيير حجم الخط

 قد يتبادر الى الزهن من أول وهلة أن الهند لاتساير التيار العالمى فى تطوير استخدامات السيارات الذاتية القيادة إلا أنه على الرغم من وجود سباق عالمي لاختبار السيارات ذاتية القيادة إلا أنه من الواضح أن الأمر لن يحدث في الهند، والسبب هو ما صرح به وزير النقل والطرق السريعة في البلاد، نيتين جادكاري، أن الهند لن تسمح باختبار السيارات ذاتية القيادة.

حيث يأتي الرفض بسبب تهديد السيارات ذاتية القيادة لوظائف العديد من السائقين في البلاد.

وقال جادكاري: "لن نسمح بأي تكنولوجيا بأن تقضي على الوظائف. ففي بلد يعاني من البطالة، لا يمكن الموافقة على تكنولوجيا تنهي وظائف الناس".


واستطرد قائلا: "بينما كانت الهند مقتصرة على نحو 22 ألف سائق تجاري، فإن الحكومة تعمل على فتح عدد من مرافق التدريب في جميع أنحاء البلاد، للحصول على 5 آلاف سائق إضافي خلال السنوات القليلة المقبلة".

ومع ذلك، تشير البيانات التي أدلى بها الرئيس التنفيذي السابق لشركة أوبر، ترافيس كالانيك، إلى أن الهند قد تشغل السيارات ذاتية القيادة في أي وقت قريب.

وتجدر الإشارة إلى أن الطرق العشوائية وحركة المرور الفوضوية في أجزاء من البلاد، تجعل من الصعب إدخال تقنية القيادة الذاتية على الطرق.

ولكن تحاول الشركة الهندية، Tata Elxsi، حل هذه المشكلات عن طريق اختبار السيارات ذاتية القيادة على مسارات شبيهة بالطرق وحركة المرور في الهند.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>