تعرف على مواصفاتها.. بى ام دبليو تكشف عن موديل 2018 من X3

سامى وديع 21 يوليو 2017

بي أم دبليو X3

تغيير حجم الخط

كشفت بي إم دبليو عن الجيل الثالث من X3الجديد كليا، كموديل لعام 2018.

تتوافر بي إم دبليو X3بعدة خيارات من المحركات منها محرك 2000 سى سى بشاحن توربينى بقوة 248 حصان    لفئة xDrive 30iالأساسية، ومحرك 6 سلندرات بشاحن توربينى لفئة M40iالرياضية بقوة 355 حصان ويتصل بناقل حركة من 8 سرعات وتتسارع من الصفر الى 100  كم/ساعة خلال 4.6 ثانية فقط. كما تتوافر بنسخة ديزل بمحرك 2000 سى سى بشاحن توربينى  بقوة 190 حصان لفئة xDrive 30d. وتنافس السيارة  مرسيدس AMG GLC43و أودي SQ5.

 

التصميم الخارجي للسيارة يحافظ على هوية بي إم دبليو العريقة بأبعاد ومقاسات مطورة تضفى على السيارة اناقة اكثر من الجيل السابق ففصلت بي إم دبليو المصابيح الأمامية عن الشبكة الامامية  وزودتها بصدام أمامي جديد، وحصلت فى الخلفية على مصابيح جديدة على شكل حرف L.

 

من الداخل حصلت السيارة على  لوحة عدادات رقمية بدلا من التقليدية وتصميم جديد بالكامل بأستثناء المحافظة على الكونسول الوسطي المائل والشاشة الوسطية الجديدة وأزرار التحكم.

 

بنيت بي إم دبليو X3على قاعدة بناء مطورة وخفيفة الوزن بأبعاد أكبر من الجيل السابق حصلت قاعدة العجلات على 60 ملم إضافية من الطول لتعطى مساحات اكثر رحابة للركاب .

 

من ناحية التقنيات  الجديدة زودت بي إم دبليو X3  بعدة انظمة لمساعدة السائق منها نظام رصد النقطة العمياء وانذار من تغيير المسار والتحذير من الاصطدامات الأمامية، ونقطة اتصال 4Gتسمح بوصل 10 أجهزة في وقت واحد، و نظام تكييف بثلاث مناطق وتشمل التجهيزات الأساسية لـ X3أحدث أنظمة xDriveللدفع الرباعي يوفر أفضل قيادة ممكنة على كل أنواع الطرقات .

 

 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>