بمحرك صامت تمامًا.. تسلا تطلق دراجة نارية كهربائية

مؤمن احمد 13 يوليو 2017

تسلا بعد سيارتها الكهربائية تطلاق احدث دراجتها النارية الكهربائية

تغيير حجم الخط


كشفت شركة "تسلا" النقاب عن الجيل الجديد من دراجتها النارية الكهربائية، التي يتوقع أن تكون واحدة من الدراجات الأكثر تميزًا.

ودراجة "يوهامر جيه 1" التي تتميز بتصميمها الغريب، ربما تكون الأكثر ثورية، لأنها أول دراجة نارية كهربائية تقطع مسافة أكثر من 300 كيلومتر (186 ميلًا) بشحنة واحدة.
وصرح مصممى ومطورى هذه الداجة بانهم قد قاموا إجراء إصلاحات جذرية تسمح بمضاعفة سعة البطارية لتكفي لإنارة منزل بأكمله.


النسخة الحاليةمن الدراجة الكهربائية يتميز بمحرك 11 كيلووات صامت تقريباً مدمج في العجلات الخلفية، ومحمول على محور يعطي قدرة 14 حصاناً، وتصل سرعتها القصوى إلى 119 كم/ساعة.

وطرحت الدراجة لأول مرة في أواخر عام 2014، وباعت منها الشركة حوالي 60 دراجة في جميع أنحاء أوروبا، وتقوم الآن بتطوير الجيل الثاني، حيث يعتقد هامرشميد مصمم دراجات "يوهامر" أن بطاريتها مثالية.

وتتميز الدراجة  بألوانها الغير تقليدية مثل اللون  فضي وأبيض وأزرق وأصفر وأخضر، ويبلغ سعر الدراجة طراز "جيه150.1" حوالي 31.6 ألف دولار، بينما يصل سعر طراز "أن جيه200.1" إلى 34.5 ألف دولاروالذى يتميز  ببطارية أكبر وبالتالى مدى أطول.
الطريف ان هذه الدراجة يمكنها اثناء توقفها استخدامها  كبطارية تخزين للوحات الطاقة الشمسية المنزلية  بواسطة بطارياتها الشمسية "باور وول"، حسب وكالة "بلومبرج" الأمريكية.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>