بالفيديو.. أول جمعة في سوق العاشر بعد زيادة البنزين.. انخفاض كبير في أسعار السيارات المستهلكة للوقود

أميرة هشام 30 يونيو 2017

سوق العاشر

تغيير حجم الخط

شهد سوق السيارات المستعملة بالحي العاشر في مدينة نصر ركودا متزايدا عن المعتاد بعد قرار الحكومة أمس الخميس برفع أسعار المحروقات .


بالفيديو.. أول جمعة في سوق العاشر بعد زيادة البنزين.. انخفاض كبير في أسعار السيارات المستهلكة للوقود

وفي نفس السياق كان إحجام رواد السوق عن التواجد فيه اليوم ملحوظا، حيث كانت إحدى الباكيتان تكاد تكون خالية من السيارات والباكية الأخرى بها ثلث عدد السيارات المعتاد.


بالفيديو.. أول جمعة في سوق العاشر بعد زيادة البنزين.. انخفاض كبير في أسعار السيارات المستهلكة للوقود

أحمد عبد الحميد يمتلك سيارة جيب جراند موديل 1997 وعرضها للبيع لمدة 4 شهور على مواقع الانترنت بـ150 ألف جنيه ولم يجد أحد يشتريها وعند صدور قرار الحكومة برفع أسعار المحروقات، قرر أحمد  النزول لسوق السيارات ليحاول بيع سيارته بأقل من ثمنها 50 ألف جنيه لضمان سهولة بيعها.


يرى عادل أحمد أحد تجار السيارات أن القرار لن تظهر تبعاته الآن ويحتاج السوق على الأقل شهر ليستوعب صدمة ارتفاع الأسعار ولكن المتوقع أن تستمر حالة الركود.


ويؤكد عادل أن أي قرار في الزيادة لابد أن يتبعه ركود في السوق لمدة شهر ويكون هناك وقف حال ونضطر للبيع بعدها بالخسارة.



يوضح أنه اضطر للتخفيض بشكل كبير في أسعار السيارات هذا الأسبوع، حيث كان يعرض التويوتا كورولا موديل 1995 بـ100 ألف جنيه وخفض سعرها بعد قرار ارتفاع أسعار المحروقات إلى 95 ألف، والهيونداي ماتريكس موديل 2008 كانت ب135 ألف جنيه وتم تخفيض سعرها لـ127 ألف.


اما الهيونداي الاكسنت موديل 2006 فلم يخفض في سعرها وعرضها كما هي 78 ألف لأنها 1300 سي سي ، أيضا عرض محمود سيارته الفيات 125 موديل 1971 بـ12 ألف جنيه.


وعرض محمد سيارته الهيونداي النترا موديل 2014 بـ250 ألف جنيه، وأكد محمد أنه لم يفكر في خفض سعر سيارته لأن من سيدفع ربع مليون في سيارة لن يتأثر بارتفاع أسعار البنزين.


وعلى صعيد متصل قال العميد ابراهيم إسماعيل المدير التنفيذي لسوق السيارات إن اليوم هو اليوم الأول بعد قرار ارتفاع المحروقات ورد فعل هذه الزيادة لن تظهر إلا بعد فترة تتراوح من أسبوعين إلى 3 أسابيع.

وأوضح المدير التنفيذي لسوق السيارات في تصريح خاص لـ«الأهرام أوتو» أن عدم الإقبال اليوم على السوق طبيعي لأننا مازلنا في فترة أعياد ومازالت الناس في المصايف.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>