سيارة "دليفري"!

عزت إبراهيم 18 يونيو 2017

تغيير حجم الخط

 

وصلنا إلي حقبة شراء السيارات "دليفري" عن طريق مواقع التسوق الشهيرة مع منح العميل مدة يومين فقط لوصول السيارة الجديدة إلي المنزل!

 

 في العام الماضي، تعاون موقع "أمازون" وشركة هيونداي لجعل تجربة شراء سيارة أكثر سهولة للعملاء. فيمكن للمستخدمين لموقع أمازون المتميزين وضع أنفسهم علي قوائم اختبار قيادة  السيارة "هيونداي إلنترا" دون الحاجة إلى الذهاب إلى الوكيل.. فكرة طموحة لجعل عملية تسوق السيارات سهلة وفي المتناول وتتماشي مع روح العصر.. الجديد أن عملية احتبار سيارة واحدة لم تعد فكرة جيدة .. وهو ما دفع أمازون إلي أن تبحث في توسيع وجودها في صناعة السيارات من خلال بيع السيارات في أوروبا.. ومن ثم تقوم الشركة العملاقة في سوق التكنولوجيا بعملية توظيف خبراء من صناعة السيارات لمساعدتها على تحقيق هذا الهدف في حملة مبتكرة تحمل عنوانا عريضا هو "هل تريد شراء سيارتك القادمة من الأمازون؟"..  وكان أول من وظفته الأمازون هو كريستوف مولر، وهو شريك في شركة استشارات كبري  وسيتم تشغيل الأعمال التجارية الجديدة الخاصة بأمازون  من لوكسمبورغ، وتبدأ ببيع السيارات في المملكة المتحدة..

وقال مسؤول تنفيذي في صناعة السيارات أن الأمازون تمارس أيضا "ضغطا هائلا لإضافة  مكون أخر  إلى سوق الدليفري في شكل اختبار محركات السيارات وبدأت بمحركات سيارات مرسيدس بنز. ومع رفض أمازون التعليق على عملياتها في أوروبا،  لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الشركة سوف تبيع السيارات المستعملة أم سوف تتمسك بخدد بيع سيارات جديدة فقط. نسيت أن أقول أن أمازون تبيع بالفعل فيات 500 والباندا على موقعها الإيطالي، علي طريق ثورة جديدة في سوق صناعة السيارات.

كل يوم جديد بالفعل في عالم يسابق الزمن في أفكار التسوق!

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>