«النقل» تواصل تجارب التحميل على «الدائري الإقليمي» تمهيدًا لافتتاحه

سهام عبد العال 12 يونيو 2017

-

تغيير حجم الخط

صرح محمد عز المتحدث الإعلامي لوزارة النقل، بأن الهيئة العامة للطرق والكباري وبالتنسيق مع كلية الهندسة جامعة القاهرة وبناء على تعليمات الدكتور هشام عرفات وزير النقل أجرت اليوم تجربة تحميل لدراسة اتزان الجسر والحائط الساند بأحد قطاعات الطرق بمشروع الطريق الدائري الإقليمي الذي يدخل ضمن المشروع القومي للطرق.

 

وأضاف عز أنه تم إجراء هذه التجربة على أحد طرق المشروع في القطاع الخامس من الدائري الإقليمي في المسافة من الكيلو 7 حتى الكيلو 8 التابعة لأحد شركات وزارة النقل(شركة النيل العامة لإنشاء الطرق) وذلك لدراسة اتزان الجسر والحائط الساند والتأكد من سلامة طبقات الردم والأساس والأسفلت والحمايات الجانبية، لافتا أن النتائج أوضحت أن ما تم تنفيذه مطابق للمواصفات القياسية المصرية والإشتراطات الفنية .

 

وأشار إلى أن هذه التجارب تدخل ضمن منظومة تأكيد ضبط الجودة للأعمال التي يتم تنفيذها وضمن منظومة  تدقيق ومراجعة الآمان على كافة مشروعات الطرق والكبارى .

 

كما أوضح المتحدث الإعلامي لوزارة النقل  انه تم مراعاة استخدام طبقة الجيوجريد لاول مرة في مصر(شبك تسليح الطرق) لتلافي حدوث أي هبوط مستقبلا خاصة وان الطريق يتم إنشاؤه على أراضي زراعية وبارتفاعات كبيرة. 

 

وجدير بالذكر أنه تم إجراء عدد من تجارب التحميل على عدد من كباري طريق شبرا/ بنها الحر والدائري الإقليمي خلال الفترة السابقة، حيث كان  الدكتور هشام عرفات وزير النقل قد شدد على ضرورة إجراء هذه التجارب في كافة المشروعات التي يتم تنفيذها وان يكون استلام المشروعات بأحدث الأجهزة والاختبارات.



الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>