البريطانى هاميلتون يتوج بسباق الجائزة الكبرى الكندي للسيارات "فورمولا 1"

أ ش أ 12 يونيو 2017

هاميلتون يتوج بسباق الجائزة الكبرى الكندي للسيارات فورمولا 1]

تغيير حجم الخط

اقتنص البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس صدارة المركز الأول بسباق الجائزة الكبرى الكندي ضمن منافسات بطولة العالم لسيارات الفئة الأولى (فورمولا1) للمرة السادسة في مسيرته وتفوق على زميله في الفريق، الفنلندي فلاتيري بوتاس الذي حل ثانيا، والأسترالي دانييل ريكاردو، سائق ريد بول في المركز الثالث.

 

وذكرت وكالة الأنباء الأسبانية أن بطل العالم ثلاث مرات، استطاع أن يهيمن على السباق بعد اصطدام بين الثنائي الأسباني كارلوس ساينز، سائق تورو روسو، والبرازيلي فيليبي ماسا، سائق ويليامز، الذي خرج من السباق في اللفة الأولى، إلا أن التهديد الأكبر كان من الهولندي ماكس فيرستابين، سائق ريد بول، ولكنه خرج من السباق في اللفة الـ11 بسبب مشاكل في محرك سيارته.

 

وجاء الألماني سيباسيتان فيتل، سائق فيراري، في المركز الرابع، تلاه المكسيكي سرخيو بيريز (فورس إنديا) في المركز الخامس.

أما الإسباني فرناندو ألونسو، سائق ماكلارين، الذي كان يحتل الترتيب العاشر قبل لفتين من النهاية، فاضطر للانسحاب من السباق قبل الجولة الأخيرة بعد عطل في المحرك ليفقد فرصة حصد النقطة الأولى له هذا الموسم.

 

وحصل هاميلتون على 25 نقطة، مقابل 12 نقطة حصل عليها فيتل بعد فوزه بالمركز الرابع، ليتقلص الفارق بين الثنائي في الترتيب العام للبطولة بـ12 نقطة، حيث يمتلك فيتل 141 نقطة، مقابل 129 لهاميلتو

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>