Close ad
«المشبوه».. "جيب رانجلر" ملكة المطاردة في أيدي البوليس واللصوص.. والتاكسي الأنسب للتخفي| فيديو

المشبوه

أحمد عبد المقصود 11 يونيو 2017

«جيب رانجلر» كانت بطل المطاردة التي استخدمها البوليس لإحباط السرقة، وهي نفسها التي اعتمد عليها اللصوص في عملية السطو المسلح، فقد كانت عنوان المغامرة ووسيلة المطاردة التي لا تقف أمامها العقبات، هكذا ظهرت في فيلم المشبوه بطولة عادل إمام وسعاد حسني، وفاروق الفيشاوي.


«المشبوه».. "جيب رانجلر" ملكة المطاردة في أيدي البوليس واللصوص.. والتاكسي الأنسب للتخفي| فيديو

ماهر (عادل إمام) اللص الذي تقابل مع بطة (سعاد حسني) خلال عملية سرقة لم ينجح في الإفلات بالمسروقات فقد وصل النقيب طارق (فاروق الفيشاوي) بسيارة الشرطة الجيب رانجلر  التي لم تتوقف طويلًا أمام العمارة محل السرقة وذهبت لمطارد بيومي (سعيد صالح) أخو ماهر وشريكة الذي تمكن من الإفلات بالمسروقات.

 

رصد فيلم المشبوه إنتاج عام 1981 العديد من الظواهر في عالم السيارات، أولها اعتماد الشرطة على سيارات الجيب في ذلك الوقت، واستعانة العصابات بها كذلك لقدرتها على المراوغة والسير على كل الطرق، أيضًا رصد ظاهرة مهمة وهي استخدام اللصوص لسيارات التاكسي في عمليات السرقة، لأنها لم تكن تثير الشكوك وقتها، وأخيرًا انتشار سيارات السوزوكي (التمناية) خاصة مع بدايات العمل بالمنطقة الحرة في بورسعيد، ونظام التقسيط المتبع وقتها في بيع هذه السيارات مقابل شيكات يحررها العميل للتاجرة.

 

   

ملخص الفيلم

يلتقى اللص ماهر بالعاهرة بطة أثناء قيامه بسرقة الشقة التي تقضي فيها ليلة حمراء، تصل الشرطة ويشتبك ماهر مع ضابط المباحث طارق ويصيبه، وينزع منه مسدسه ويهرب، يتزوج ماهر وبطة ويقرران التوبة بعد أن يتلاقيا. يقضي ماهر خمس سنوات في السجن بعد أن فقأ عين زميله حمودة الذي يخطف الطفل علي ابن ماهر انتقاما منه وثأرا لعينه... ويمضي طارق طوال الفيلم حتى يعثر على ماهر، ويقرر أن يسامحه بعد اعترافه.

 

الفيلم بطولة عادل امام- سعاد حسني –سعيد صالح-علي الشريف-فؤاد احمد ومن اخرج سمير سيف

 

 

مدة عرض الفيلم 125 دقيقة  إنتاج عام 1981.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة