أخيرا.. airbag للدرجات النارية

مؤمن احمد 4 يونيو 2017

[داير احدث انظمة الحماية الهوائية فى العالم لراكبى الدراجات النارية]

تغيير حجم الخط

بهدف الحماية الكاملة لقائدى الدراجات النارية تم تطوير السترات الوسادات الهوائية، التي يتم ارتداؤها فوق جاكت الدراجة النارية لتقديم حماية إضافية.

فإذا تعرض قائد الدراجة النارية للسقوط على الأرض، ينتفخ اثنان من الأكياس الهوائية بسعة تسع لترات، كما هو الحال في موديل D-air Street من شركة داينزي، بسرعة البرق لحماية القفص الصدري وعظم الترقوة والظهر والرقبة. ويتم التحكم في وحدة إطلاق الوسادة الهوائية لاسلكياً، حيث يتم إطلاق الوسادات الهوائية إذا تحرك قائد الدراجة من المقعد في وقت قصير للغاية.


احدث اختبار لنادي السيارات الألماني (ADAC) اثبت عمليا أن سترة الوسادات الهوائية من شركة داينزي استجابت بسرعة وبشكل مقنع أثناء اختبارات السقوط.

ومع ذلك لا يتم التحكم لاسلكياً في جميع الموديلات المتوافرة بالأسواق، حيث تقدم شركة هيليت مثلاً الموديل Airnest Jacket، الذي يتم تفعيل الوسادات الهوائية به عن طريق حبل إطلاق مربوط بالدراجة النارية.

وأوضح سيغفريد بروكمان، مدير أبحاث الحوادث بشركات التأمين، أن هذه السترة تمتاز بوظائف عملية، غير أن آلية الحماية هذه مناسبة فقط للسرعات المنخفضة، ويؤكد على ذلك بقوله :"لا توفر مثل هذه الأنظمة مساعدة بالفعل في السرعات التي تزيد على 70 كلم/ساعة".

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>