بالفيديو.. مفاجآت سوق العاشر في أول جمعة برمضان.. I10 بـ٩٥ ألف جنيه وشارد بـ72 ألفًا ونوبيرا بـ79 ألفًا

أميرة هشام 3 يونيو 2017

1

تغيير حجم الخط

ظهر سوق السيارات المستعملة بالحي العاشر في مدينة نصر في أول جمعة من شهر رمضان بمظهر مختلف، فالزحام الذي كنت تعانيه وتضطر للذهاب مبكرا لتفاديه لم يعد له أثر في ذلك اليوم.

 

وشهد السوق حالة من الخواء وعزوف أصحاب السيارات عن الذهاب إلى السوق في ساعات النهار من شهر رمضان، حيث تواجد عدد قليل جدا من أصحاب السيارات في مختلف أنحاء السوق.

 

حسام جاء بسيارته الهيونداي i10  ولم يهتم بالجو الحار أو الصيام فلقد جلس بداخل سيارته المكيفة ينتظر ليبيعها ليحضر العيد بسيارة جديدة أحدث.

 

جلس حسام داخل سيارته حمراء اللون وكلما اقترب أحدهم ليسأله عنها فتح نافذة السيارة ليتحدث معه.

 

 يعرض حسام سيارته موديل 2010 بـ95 ألف جنيه ويطمح لتجديد سيارته لموديل أحدث من نفس نوع السيارة أو شراء كيا بيكانتو.

 

وقف أحمد محمد في الشمس بجانب سيارته الصغيرة وقد حمل في يده شمسية كبيرة وكلما جاء أحدهم ليسأله عنها منحهم بعض من ظل الشمسية التي يمسكها بين يديه.

 

جاء أحمد مع ابنته السوق ليبيع لها سيارتها ويشتري سيارة أحدث، عرض الأب سيارة ابنته الديهاتسو شارد موديل 2007 على 80 ألف جنيه ولكن ما حدث أن أعلى سعر تلقاه هو 65 ألفًا.

 

يقول الأب: قررت أن أقسم البلد نصفين وأعرضها على 72 ألفًا، مؤكدا أنه يبيعها ليشتري لابنته سيارة أحدث مثل رينو هاتشباك.

 

وعند أحد الأركان في السوق جلس المعلم نادر- أحد تجار السيارات-  في سيارته التي يعرضها للبيع وهو غير منزعج من الخواء الذي يسيطر على السوق في أول جمعة بشهر رمضان الكريم.

 

يقول المعلم نادر إنه يأتي للسوق بانتظام منذ عدة سنوات، وبحكم وجوده في السوق بانتظام فوفقا لما لاحظه على مدار السنوات يشير إلى أن حالة السوق تكون راكدة ولا يأتي أحد في أول أسبوعين وتنتعش مرة أخرى في آخر أسبوعين من الشهر الكريم.

 

يوضح المعلم نادر أن رواد السوق يتوافدون من الساعة العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساءا ولا يتناولون إفطارهم في السوق، ظل المعلم نادر يجلس في سيارته النوبيرا موديل 2007 والتي طلب فيها 79 ألف جنيه لآخر وقت فرجل في مثل خبرته يعلم أن حال السوق يتغير من لحظة لأخرى.

 









بالفيديو.. مفاجآت سوق العاشر في أول جمعة برمضان.. I10 بـ٩٥ ألف جنيه وشارد بـ72 ألفًا ونوبيرا بـ79 ألفًا


بالفيديو.. مفاجآت سوق العاشر في أول جمعة برمضان.. I10 بـ٩٥ ألف جنيه وشارد بـ72 ألفًا ونوبيرا بـ79 ألفًا

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>