Close ad
فيات كرايسلر تؤكد أن السلطات الأمريكية أقامت دعوى ضدها بتهمة التلاعب في نتائج اختبارات العوادم

فيات كرايسلر

DPA 24 مايو 2017

أعلنت شركة صناعة السيارات الإيطالية الأمريكية "فيات كرايسلر" ان الحكومة الأمريكية اقامت دعوى قضائية ضدها بدعوى استخدام برنامج كمبيوتر للتلاعب في معدلات العوادم المنبعثة عن سياراتها التي تعمل بمحركات ديزل (سولار) أثناء الاختبارات.
تقول وزارة العدل الأمريكية إن مجموعة "فيات كرايسلر" باعت 104 آلاف سيارة كبيرة من فئات الشاحنات الخفيفة والسيارة متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) والتي تعمل بمحرك ديزل سعة 3 لترات ومزودة ببرنامج كمبيوتر يخفض كميات العوادم أثناء الاختبارات مقارنة بالكميات الحقيقية المنبعثة أثناء التشغيل في ظروف التشغيل الطبيعية.
تأتي هذه الدعوى القضائية في أعقاب تحقيق أجرته وكالة الحماية البيئية الاتحادية. كانت "فيات كرايسلر" قد ذكرت الأسبوع الماضي أنها اقترحت حلا فنيا لسياراتها من طراز "جيب جراند شيروكي" و"الشاحنة "رام 1500" المنتجة خلال الفترة من 2014 إلى 2017 لعلاج مخاوف وكالة الحماية البيئية بشأن العوادم.
وذكر الفرع الأمريكي لمجموعة "فيات كرايسلر" أن اجراء الحكومة الامريكية  "محبط" لانه جاء فى الوقت الذى تتم فيه المفاوضات مع السلطات الأمريكية وتعهد "بالدفاع عن نفسه بقوة وبخاصة ضد الادعاءات نافيا مشاركة الشركة في أي نظام متعمد يستهدف تركيب أجهزة للتلاعب بنتائج اختبارات العوادم".

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة