رالي الأردن: العطية يعوض خيبة الجولة الأولى ويكرس احتكاره

AFP 7 مايو 2017

رالي الأردن

تغيير حجم الخط

عوض القطري ناصر العطية الخيبة التي مني بها في الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات، وكرس احتكاره لرالي الأردن الدولي باحرازه المركز الأول للمرة السادسة تواليا والحادية عشرة في مسيرته.
وكان العطية، الساعي على متن سيارته الجديدة فورد فييستا آر 5 الى لقبه الرابع عشر في بطولة الشرق الأوسط، خرج من الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط والتي أقيمت في بلاده قطر في شباط/فبراير الماضي وذهب الفوز لصالح مواطنه راشد النعيمي.
وأنهى السائق القطري رالي الأردن الذي أقيمت مراحله الخاصة الـ19 على ضفاف البحر الميت ومنطقة غور الأردن (أخفض بقعة في العالم)، بفارق زمني وصل إلى أكثر من 16 دقيقة عن أقرب ملاحقيه الاردني معروف أبو سمره الذي حقق عودة موفقة الى بطولة الشرق الأوسط على متن سيارته متسوبيشي ايفو XI بعد غيابه عن المشاركة منذ عام 2014.
وأصبح أبو سمره أول أردني يحقق المركز الثاني في رالي بلاده منذ عام 1981، أي منذ فوز الراحل نبيل ديراني أمام اللبناني ميشال صالح آنذاك.
وحل الكويتي مشاري الظفيري (ميتسوبيشي لانسر ايفو X) في المركز الثالث بعد أن قدم أداء قويا في مراحل اليوم الأخير، ليتصدر فئة الـ MERC 2 (السيارات غير المصنفة).
ولم تفلح جهود السائق الأردني خالد جمعة في العودة والمنافسة على لقب الرالي، فبعد أن تعرض الجمعة إلى عطل في مبرد السيارة، عاد الحظ وعاند السائق الفائز بلقب رالي بلاده عام 2016، حيث تعرض إلى عطل آخر في مراحل اليوم الأخير ما أدى إلى انسحابه في المرحلة الـ 15 وفقدانه فرصة المنافسة.
وبلغت مسافة مراحل رالي الأردن 622.34 كم، وزعت على 19 مرحلة خاضها المتسابقين على مدار يومي الجمعة والسبت على ضفاف البحر الميت وفي منطقة غور الأردن.

- ترتيب السائقين الخمسة الأوائل:
1- القطري ناصر العطية (فورد فييستا آر 5)
2- الأردني معروف أبو سمرة (ميتسوبيشي لانسر ايفو XI)
3- الكويتي مشاري الظفيري (ميتسوبيشي لانسر ايفو X)
4- الأردني ايهاب الشرفا (ميتسوبيشي لانسر ايفو XI)
5- الأردني عاصم عارف (رينو كليو)

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>