بالصور.. وزير النقل يتابع تجديدات خط سكه حديد «السويس / عين شمس»

سهام عبد العال 25 ابريل 2017

وزير النقل يتفقد خط سكك حديد عين شمس السويس

تغيير حجم الخط

تفقد  الدكتور  هشام عرفات وزير النقل، يرافقه اللواء أحمد حامد محافظ السويس موقع تجديدات السكه الحديد على خط  (السويس / عين شمس) والتى تنفذه الشركة المصرية لصيانة وتجديد الخطوط الحديدية (إحدى الشركات التابعه لوزارة النقل)

 

حيث من المقرر تنفيذ تجديد 16 كم سكه ( تجديد آلى ) ومن المقرر الإنتهاء منها في  30 / 6 / 2017 حيث يتم التجديد بالخبره والعمالة المصرية وبمعدات السكه الحديدية.

 

أكد الوزير على أهمية رفع كفاءة البنية الأساسية لشبكة السكك الحديدية كأولوية أولى، فى خطته لتطوير المنظومة، والتى من أهمها مشروعات تجديد خطوط السكك الحديدية بما يحافظ على سلامة مسيرة القطارات.


ولفت إلى أنه يخطط لتجديد 20 كم شهريًا لكل شركة من الشركتين  للوصول الى تجديد 1200 كم سكة حديد، مشيرا إلى أنه سيتم شراء معدات جديدة لرفع معدلات الإنجاز.

 

  وأضاف الوزير أن تجديد خطوط السكة الحديد سيسهم فى تعظيم دور الهيئة بنقل البضائع عبر السكك الحديدية لتخفيف الأعباء على الطرق حيث أن الهدف هو الوصول إلى  نقل 25 مليون طن بضأئع سنويًا عبر السكك الحديدية بحلول عام 2022.

وأشار وزير النقل إلى أنه بالنسبة  للشركة المصرية لصيانة وتجديد الخطوط الحديدية  فإن العمل  جارى بمواقع أخرى بمعرفة الشركة بخط (القبارى / مطروح  ) بين محطتى العلمين والعميد، حيث تم الإنتهاء من تجديد 18 كم سكه ومن المقرر الإنتهاء من هذا المشروع في 30 / 5 / 2017.

و جارى تنفيذ تجديد مسافه 22 كم سكه بخط ( القاهرة / أسوان ) في المسافه بين محطة نجع حمادى وأبو طشت والتي بدأ تنفيذ هذا المشروع في 20 / 4 / 2017 ومن المقرر الإنتهاء في 20 / 9 / 2017

كما تقوم الشركة بالإشتراك في تنفيذ وتعديل أحواش محطات السكك الحديدية في مشروع كهربة الإشارات بخط ( القاهرة / أسوان ) في المسافه من بني سويف وحتى أسيوط حيث جارى العمل حالياً بمحطة سمالوط بعد الإنتهاء من تعديل 6 محطات في هذا الخط كما جارى تعديل السكك في أحواش المحطات بخط ( بنها / الإسماعلية / بورسعيد ).

   

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>