Close ad

رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير : هشام الزينى

مدير التحرير : خالد جودة

تصل 100كم في 3 ثوان.. دوجاتي تتحدى بدراجتها الأخف وزنًا «1299 سوبر ليجيرا»

مؤمن أحمد
21 ابريل 2017

دوجاتي تتحدى الطريق و تطلق سوبر ليجيرا بقوة 219 حصاناً

تغيير حجم الخط
   

قامت دوجاتي الإيطالية المعروفة بدرجاتها النارية الرياضية بإطلاق طرازها الجديد «1299 سوبر ليجيرا» والذي يعد الطراز الأقوى والأخف وزناً في تاريخ علامتها التجارية على صعيد صناعة الدراجات النارية.

 

هيكل الدراجة مصنوع من ألياف الكربون بوزن إجمالي يبلغ 156 كيلو جرام، وبمحرك سوبر بقوة 219 حصاناً، تخطت به دوجاتى المنافسين وخاصة بعد اعتماد  مهندسى الشركة الإيطالية في تصميم  «1299 سوبر ليجيرا» إلى خبراتهم الطويلة في عالمي سباقات الـ«سوبرسبورت بايك» فى تقديم دراجة تملك قدرات تماثل تلك المستخدمة من قبل الفريق الرئيس لـ«دوجاتي» في منافسة أكبر الفرق العالمية على صعيد  البطولات العالمية.

 

وعلى الرغم من قوة المحرك الهائلة فإنه  يتميز برشاقة الهيكل الناجمة عن وزنه المنخفض وهو ما ساعده على جعل الدراجة قادرة على الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ ساعة، في غضون أقل من ثلاث ثوانٍ.

 

كما تستطيع الوصول إلى سرعات قصوى تتخطى حاجز 300 كلم/ساعة.

 

أما عن راغبى امتلاكها فالشركة توفره للمتعاملين معها حول العالم للحصول على الدراجة الجديدة مقابل سعر يبدأ من 80 ألف دولار.

تصل 100كم في 3 ثوان.. دوجاتي تتحدى بدراجتها الأخف وزنًا «1299 سوبر ليجيرا»

رابط دائم
21 ابريل 2017
الأكثر قراءة
الاخبار الرئيسية
16 يناير 2018
توقع خبراء شركة (كوكس اوتوموتيف)، عملاق تجارة السيارات، أن يشهد السوق العالمي للسيارات تراجعا خلال الأشهر المقبلة، وذلك بعد الازدهار الذي كان قد تحقق على مدار أعوام.
16 يناير 2018
أعلنت عائلة الأمريكي دان جيرني ، أول سائق يحقق الفوز في سباقات ناسكار وفورمولا1- وإندي كار ، للسيارات ، أنه توفي أمس الأحد عن عمر يناهز 86 عاما. وأعلنت عائلة جيرني عبر بيان بموقع سلسلة سباقات ناسكار
16 يناير 2018
كان "سيرجيو مارشيوني" الرئيس التنفيذي للشركة قد أثار التكهنات في العام الماضي عن احتمال رغبة الشركة في فصل قطاعي السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) "جيب" والشاحنات الخفيفة "رام" عن
16 يناير 2018
وكان الكلب راستي يقيم مع أصهار صاحبته لاورا سكودامور داخل عقار يقع على مشارف بلدة جونديويندي بولاية كوينزلاند، حيث كانت صاحبته تمضي عطلة.
16 يناير 2018
تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، يرافقه الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أعمال تقوية وإعادة رصف طريق الخارجة / أسيوط من كم صفر إلى كم30، بتكلفة 80 مليون جنيه.
تابعنا