Close ad

رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير : هشام الزينى

مدير التحرير : خالد جودة

تصل 100كم في 3 ثوان.. دوجاتي تتحدى بدراجتها الأخف وزنًا «1299 سوبر ليجيرا»

مؤمن أحمد
21 ابريل 2017

دوجاتي تتحدى الطريق و تطلق سوبر ليجيرا بقوة 219 حصاناً

تغيير حجم الخط
   

قامت دوجاتي الإيطالية المعروفة بدرجاتها النارية الرياضية بإطلاق طرازها الجديد «1299 سوبر ليجيرا» والذي يعد الطراز الأقوى والأخف وزناً في تاريخ علامتها التجارية على صعيد صناعة الدراجات النارية.

 

هيكل الدراجة مصنوع من ألياف الكربون بوزن إجمالي يبلغ 156 كيلو جرام، وبمحرك سوبر بقوة 219 حصاناً، تخطت به دوجاتى المنافسين وخاصة بعد اعتماد  مهندسى الشركة الإيطالية في تصميم  «1299 سوبر ليجيرا» إلى خبراتهم الطويلة في عالمي سباقات الـ«سوبرسبورت بايك» فى تقديم دراجة تملك قدرات تماثل تلك المستخدمة من قبل الفريق الرئيس لـ«دوجاتي» في منافسة أكبر الفرق العالمية على صعيد  البطولات العالمية.

 

وعلى الرغم من قوة المحرك الهائلة فإنه  يتميز برشاقة الهيكل الناجمة عن وزنه المنخفض وهو ما ساعده على جعل الدراجة قادرة على الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ ساعة، في غضون أقل من ثلاث ثوانٍ.

 

كما تستطيع الوصول إلى سرعات قصوى تتخطى حاجز 300 كلم/ساعة.

 

أما عن راغبى امتلاكها فالشركة توفره للمتعاملين معها حول العالم للحصول على الدراجة الجديدة مقابل سعر يبدأ من 80 ألف دولار.

تصل 100كم في 3 ثوان.. دوجاتي تتحدى بدراجتها الأخف وزنًا «1299 سوبر ليجيرا»

رابط دائم
21 ابريل 2017
الأكثر قراءة
الاخبار الرئيسية
25 سبتمبر 2017
أثناء توجهه للخدمة العسكرية، في محافظة الشرقية، ضل النجم محمد رمضان طريقه، وقام بنشر فيديو له عبر حسابه الشخصي علي موقع "إنستجرام"، وأظهر الفيديو تجمهر الأطفال حول السيارة أثناء مرورها علي الطريق، وحر
25 سبتمبر 2017
انطلقت فعاليات مسابقة "فورمولا الطلاب" مصر، التي ينظمها فريق رحالة وهو فريق سباق سيارات مصري يحظى بسجل حافل على مستوى السباقات المحلية والدولية".
25 سبتمبر 2017
فوز عن جدارة حققه قائد الدراجات النارية الأسباني مارك ماركيز والذى تصدر سباق الجائزة الكبرى لإقليم أراجون بأسبانيا لسباقات الدراجات البخارية ليقترب من الفوز ببطولة العالم.
25 سبتمبر 2017
كثير من الجدل فى الشارع الألماني أثاره انتشار السيارات الكهربائية ومدى تاثيرها السلبى على شبكة الكهرباء.
تابعنا