رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير : هشام الزينى

مدير التحرير : خالد جودة

احترس.. "الحمولة الزائدة" تهدد سلامتك أثناء السفر

الأهرام اوتو
21 ابريل 2017

[احترس.. "الحمولة الزائدة" تهدد سلامتك أثناء السفر]

تغيير حجم الخط
   

قريبا تبدأ الاستعدادات للعطلات الصيفية، والتى نبدأها بتحميل السيارة بمختلف الأغراض التي يحتاج إليها المرء سواء كانت حقائب ملابس أو أمتعة أو ألعاب رياضية أو حتى دراجات هوائية.

 

يؤكد الخبراء أن الحمولةالزائدة يمكن أن تشكل خطورة حقيقية على حياة الركاب، لاسيما الأغراض السائبة.

 

وأوضح خبراء النقل والمواصلات بنادي سيارات أوروبا (ACE) ونادي سيارات ألمانيا (AvD) بعضالقواعد والإرشادات التي يجب مراعاتها لتحميل السيارة بشكل صحيح قبل الانطلاق في الرحلات الصيفية والعطلات الشاطئية.

القاعدة الأولى

 

عدم اصطحاب الكثير من الأغراض أثناء السفر؛ لأن كل 100 كيلوجرام إضافي على متن السيارة يؤديإلى زيادة معدل استهلاك الوقود بمقدار 3ر0 لتر/100 تقريباً.

 

القاعدة الثانية

 

لا يجوز تحميل السيارة بأغراض يزيد وزنها عن القيمة المدونة في ترخيص السيارة. وعلى الرغم من أنهذه القيمة تزيد على 400 كجم في أغلب الأحيان، إلا أنها تتضمن وزن ركاب السيارة أيضاً. وكلما زادت حمولة السيارة، فإنها تؤثر بالسلب على أمان القيادة.

 

القاعدة الثالثة

 

ضرورة تخزين الأمتعة بشكل منظم في السيارة، حيث يتعين على قائد السيارة وضع الحقائب ثقيلة الوزنفي أدنى مستوى بصندوق الأمتعة قدر المستطاع، ومن الأفضل أن تكون مستندة إلى مساند ظهر المقاعد الخلفية مباشرة وبدون أية فراغات.

 

القاعدة الرابعة

 

ينصح الخبراء الألمان بضرورة وضع الأغراض الثقيلة للغاية فوق المحور الخلفي مباشرة، مع ضرورةتوزيع الأمتعة بالتساوي على الجانبين.

 

وتعمل أحزمة الربط على عدم انزلاق أجزاء الحمولة المنفصلة فيصندوق الأمتعة عند القيام بمناورات الانحراف بالسيارة، بالتالي تتعرض السيارة للانزلاق والانحراف عن مسار الطريق.

احترس.. "الحمولة الزائدة" تهدد سلامتك أثناء السفر

رابط دائم
21 ابريل 2017
الأكثر قراءة
الاخبار الرئيسية
23 يونيو 2017
وقرر الزوجان منع ابنتهما من اللعب في الفناء، خوفاً من اصطدام سيارة بها، على الرغم من أنهما قاما بتحصين الفناء الأمامي للمنزل بالطوب والحصى والرمال كحاجز لمنع السيارات من إلحاق الضرر الفعلي..
23 يونيو 2017
ويهدف المشروع في البداية، إلى تقديم الخدمات الصحية من خلال أسطول من سيارات الإسعاف..
23 يونيو 2017
عبر طيار فرنسي القنال الإنجليزي، في سيارة طائرة، يبدو جزء منها مثل العربات التي تجرها الدواب والجزء الآخر شراعي.
23 يونيو 2017
في إطار استعدادات ادارة المرور لاستقبال عيد الفطر المبارك وتنفيذاً لتوجيهات وزارة الداخلية واستمراراً لما بُذِل من جهد مروري كبير لتحقيق الانضباط
تابعنا