Close ad

رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير : هشام الزينى

مدير التحرير : خالد جودة

احترس.. "الحمولة الزائدة" تهدد سلامتك أثناء السفر

الأهرام اوتو
21 ابريل 2017

[احترس.. "الحمولة الزائدة" تهدد سلامتك أثناء السفر]

تغيير حجم الخط
   

قريبا تبدأ الاستعدادات للعطلات الصيفية، والتى نبدأها بتحميل السيارة بمختلف الأغراض التي يحتاج إليها المرء سواء كانت حقائب ملابس أو أمتعة أو ألعاب رياضية أو حتى دراجات هوائية.

 

يؤكد الخبراء أن الحمولةالزائدة يمكن أن تشكل خطورة حقيقية على حياة الركاب، لاسيما الأغراض السائبة.

 

وأوضح خبراء النقل والمواصلات بنادي سيارات أوروبا (ACE) ونادي سيارات ألمانيا (AvD) بعضالقواعد والإرشادات التي يجب مراعاتها لتحميل السيارة بشكل صحيح قبل الانطلاق في الرحلات الصيفية والعطلات الشاطئية.

القاعدة الأولى

 

عدم اصطحاب الكثير من الأغراض أثناء السفر؛ لأن كل 100 كيلوجرام إضافي على متن السيارة يؤديإلى زيادة معدل استهلاك الوقود بمقدار 3ر0 لتر/100 تقريباً.

 

القاعدة الثانية

 

لا يجوز تحميل السيارة بأغراض يزيد وزنها عن القيمة المدونة في ترخيص السيارة. وعلى الرغم من أنهذه القيمة تزيد على 400 كجم في أغلب الأحيان، إلا أنها تتضمن وزن ركاب السيارة أيضاً. وكلما زادت حمولة السيارة، فإنها تؤثر بالسلب على أمان القيادة.

 

القاعدة الثالثة

 

ضرورة تخزين الأمتعة بشكل منظم في السيارة، حيث يتعين على قائد السيارة وضع الحقائب ثقيلة الوزنفي أدنى مستوى بصندوق الأمتعة قدر المستطاع، ومن الأفضل أن تكون مستندة إلى مساند ظهر المقاعد الخلفية مباشرة وبدون أية فراغات.

 

القاعدة الرابعة

 

ينصح الخبراء الألمان بضرورة وضع الأغراض الثقيلة للغاية فوق المحور الخلفي مباشرة، مع ضرورةتوزيع الأمتعة بالتساوي على الجانبين.

 

وتعمل أحزمة الربط على عدم انزلاق أجزاء الحمولة المنفصلة فيصندوق الأمتعة عند القيام بمناورات الانحراف بالسيارة، بالتالي تتعرض السيارة للانزلاق والانحراف عن مسار الطريق.

احترس.. "الحمولة الزائدة" تهدد سلامتك أثناء السفر

رابط دائم
21 ابريل 2017
الأكثر قراءة
الاخبار الرئيسية
16 يناير 2018
توقع خبراء شركة (كوكس اوتوموتيف)، عملاق تجارة السيارات، أن يشهد السوق العالمي للسيارات تراجعا خلال الأشهر المقبلة، وذلك بعد الازدهار الذي كان قد تحقق على مدار أعوام.
16 يناير 2018
أعلنت عائلة الأمريكي دان جيرني ، أول سائق يحقق الفوز في سباقات ناسكار وفورمولا1- وإندي كار ، للسيارات ، أنه توفي أمس الأحد عن عمر يناهز 86 عاما. وأعلنت عائلة جيرني عبر بيان بموقع سلسلة سباقات ناسكار
16 يناير 2018
كان "سيرجيو مارشيوني" الرئيس التنفيذي للشركة قد أثار التكهنات في العام الماضي عن احتمال رغبة الشركة في فصل قطاعي السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) "جيب" والشاحنات الخفيفة "رام" عن
16 يناير 2018
وكان الكلب راستي يقيم مع أصهار صاحبته لاورا سكودامور داخل عقار يقع على مشارف بلدة جونديويندي بولاية كوينزلاند، حيث كانت صاحبته تمضي عطلة.
16 يناير 2018
تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، يرافقه الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أعمال تقوية وإعادة رصف طريق الخارجة / أسيوط من كم صفر إلى كم30، بتكلفة 80 مليون جنيه.
تابعنا