القبض على شبكة من أمناء شرطة وموظفين بالمرور بتهمة تزوير أوراق سيارات المعاقين

8 ابريل 2017

مديرية أمن بني سويف

تغيير حجم الخط

تجري النيابة العامة بمحافظة بني سويف تحقيقات موسعة بإشراف المستشار عماد علي المحامي العام، لكشف أطراف وخيوط جريمة اشترك فيها أفراد وأمناء شرطة مع مدنيين؛ لتزوير أوراق رسمية وتقليد توقيعات الضباط ومباحث المرور؛ لاستصدار رخص لذوي الاحتياجات الخاصة؛ لتمكينهم من شراء سيارات معفاة من الجمارك، وإعادة بيعها بمقابل مادي كبير بالتحايل علي القانون.

 

كان اللواء عادل التونسي مدير أمن بني سويف قد تلقى إخطارا من المقدم هشام مكي رئيس مباحث مرور بني سويف، والمقدم أحمد هديب رئيس وحدة مرور ببا، بكشف عمليات تلاعب كبرى من قبل بعض أمناء الشرطة والأفراد بالتعاون مع مجموعة من موظفي المرور والمدنيين؛ لتزوير أوراق رسمية لاستخراج رخص قيادة للمعاقين، لتسهيل عمليات شراء سيارات معفاة من الجمارك، وإعادة بيعها مقابل حصول المعاق على مبلغ مالي نظير استغلال إعاقته.

 

وتمكن رجال المباحث من إعداد قائمة مكبرة بأسماء المتورطين، وتمكنوا من الإيقاع بأمين شرطة يدعى "خالد ص.ش."، وتقديمه للنيابة؛ لاتهامه بتزوير أوراق لصالح "رؤية محمد تمام"، من ذوي الاحتياجات الخاصة، التي أكدت عدم علمها في التحقيقات بعمليات التزوير.

 

وصرح مصدر بمديرية الأمن بأن النيابة والشرطة ستكشف عن جميع المتورطين في وقت لاحق، لسرية القضية وللايقاع وضبط جميع المتورطين.

 

نقلًا عن بوابة الأهرام

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>