Close ad

رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير : هشام الزينى

مدير التحرير : خالد جودة

بالفيديو.. اختراع مذهل يقضى على مشكلات استخدام الموبايل أثناء القيادة

الأهرام أوتو
7 ابريل 2017

كريس تقضي على مشكلات الكتابة على الموبايل أثناء القيادة

تغيير حجم الخط
   

يبدو كريس من الوهلة الأولى أنه جهاز جي بي أس تقليدي للطرق، لكن الواقع أكبر كثيرًا مما تتصور.

 

كريس جهاز صغير يمكن لصقه على أي مكان زجاجي مريح للسائق، ويرتط عن طريق البلوتوث بالهاتف الذكي ونظام الصوت في السيارة، مع إمكانية الاتصال عبر إشارةFM..

 

يتمكن كريس من قراءة تعبيرات الوجه وتلقى الأوامر الصوتية وتنفذها فورًا فلم تعد تحتاج إلى يديك لترد على رسالة الواتس أب أو لاختيار اسم من قائمة الاتصال في هاتفك فقط تحدث وسيفهم كريس المطلوب وينفذه فورًا، فمثلا يكفيك أن تقول له "مرحبا كريس"، ليستيقظ  ويبدأ العمل في (الرسائل-  الهاتف- الملاحة- الموسيقى).

 

وفي الموسيقى ذلك يمككنك ضبط مستوى الصوت أو إعادة الأغنية أو غيرها عن طريق الإماءات الأوامر الصوتية، كذلك يخبرك نظام الملاحة برسائل صوتية عن مناطق الاختناقات المرورية ويقوم بترشيح الطرق البديلة

 


بالفيديو.. اختراع مذهل يقضى على مشكلات استخدام الموبايل أثناء القيادة

رابط دائم
7 ابريل 2017
الأكثر قراءة
الاخبار الرئيسية
16 يناير 2018
توقع خبراء شركة (كوكس اوتوموتيف)، عملاق تجارة السيارات، أن يشهد السوق العالمي للسيارات تراجعا خلال الأشهر المقبلة، وذلك بعد الازدهار الذي كان قد تحقق على مدار أعوام.
16 يناير 2018
أعلنت عائلة الأمريكي دان جيرني ، أول سائق يحقق الفوز في سباقات ناسكار وفورمولا1- وإندي كار ، للسيارات ، أنه توفي أمس الأحد عن عمر يناهز 86 عاما. وأعلنت عائلة جيرني عبر بيان بموقع سلسلة سباقات ناسكار
16 يناير 2018
كان "سيرجيو مارشيوني" الرئيس التنفيذي للشركة قد أثار التكهنات في العام الماضي عن احتمال رغبة الشركة في فصل قطاعي السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) "جيب" والشاحنات الخفيفة "رام" عن
16 يناير 2018
وكان الكلب راستي يقيم مع أصهار صاحبته لاورا سكودامور داخل عقار يقع على مشارف بلدة جونديويندي بولاية كوينزلاند، حيث كانت صاحبته تمضي عطلة.
16 يناير 2018
تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، يرافقه الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أعمال تقوية وإعادة رصف طريق الخارجة / أسيوط من كم صفر إلى كم30، بتكلفة 80 مليون جنيه.
تابعنا