بالصور.. 100 سيارة من الزمن الجميل في كرنفال الكلاسيكيات بالمقطم

مها حسن 5 ابريل 2017

-

تغيير حجم الخط

ينطلق السبت المقبل كرنفال السيارات الكلاسيكية والتاريخية بالقاهرة والذي ينظمه أب تاون كايرو بالمقطم بالتعاون مع نادي السيارات والرحلات المصري ويتزامن انعقاده خلال نفس الأسبوع بدبي ويشارك في الكرنفال نحو 100 سيارة كلاسيكية وتاريخية.
 
 وكشف منير الزاهد رئيس  غرفة السيارات الكلاسيكية بنادي السيارات أن هناك نحو 4 سيارات مشاركة لاشهر فنانين الزمن الجميل،  منها سيارة الفنان عبد الحليم حافظ مع لبنى عبد العزيز في فيلم الوسادة الخالية وهي ماركة ford thunderbird موديل 1956.
 
وسيارة فريد الأطرش في فيلم رسالة من امرأة مجهولة ماركة packard cabriolet موديل 1953،وسيارة الفنان حسين صدقي في فيلم شاطيء الغرام مع ليلي مراد وهي سيارة ماركة شيفروليه موديل 1946 وسيارة الفنان نجيب الريحاني في فيلم لعبة الست مع تحية كاريوكا فضلا عن سيارة الملك فاروق موديل 1949 ماركة رولزرويس.
 
وقال الزاهد إن الكرنفال يهدف إلى حماية التراث وهواية جميلة ولا يهدف الي الربح، كاشفا عن انه جاري تأسيس متحف قومي في مصر يضم السيارات الكلاسيكية.
 
وأضاف ان هناك شروطا للسيارات المشاركة منها أن يكون عمرها اكثر من 30 سنه وتكون لاقت إعجاب من المواطنين ولم يعد ينتج منها أو تسير في شوارع البلاد، وأن يكون صاحبها يقوم بعمل الإصلاحات والصيانات اللازمة وكأنها خارجه من المصنع اليوم علي حد قوله.
 
وأضاف الزاهد أن بعض أصحاب السيارات الكلاسيكية والتاريخية يقومون بارسالها للخارج في أمريكا والدول الأوروبية لعمل الصيانة اللازمة.
 
وأوضح انه سيتم خلال الاحتفال إطلاق جميع السيارات في شوارع القاهرة في صلاح سالم ومصر الجديدة وأماكن اخري وسط إجراءات وحراسة أمنية مشددة.









جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>