بالفيديو للمرة الاولي تحليق اول طائرة سعودية اوكرانية متخصصة في مجال الحرب الإلكترونية

جريدة الرياض 3 ابريل 2017

فيديو

تغيير حجم الخط

 

أظهر مقطع مصور تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي  انطلاق أول رحلة للطائرة السعودية - الأوكرانية الصنع (أنتونوف AN-132)، متعددة المهام.

ودشنت المملكة العربية السعودية، في ديسمبر الماضي، أول طائرة أُنشئت بتحالف سعودي- أوكراني وتُستخدم للأغراض العسكرية والمدنية، في العاصمة الأوكرانية كييف؛ إذ تعتبر الطائرة (أنتونوف AN-132) متخصصة في مجال الحرب الإلكترونية.


بالفيديو للمرة الاولي تحليق اول طائرة سعودية اوكرانية متخصصة في مجال الحرب الإلكترونية

 

وتم تزويد الطائرة التي شارك في تصنيعها مهندسون سعوديون بمحركات قادرة على قطع مسافة 4500 كلم في الساعة الواحدة، إضافة إلى احتوائها على أنظمة ملاحة متقدمة، كما تتميز بقدرتها على الوصول لارتفاع 28 ألف قدم.

وتعمل المملكة العربية السعودية وأوكرانيا على إنتاج الطائرات من هذا النوع من خلال خطي إنتاج متوازيين.

وبحسب صحيفة "الرياض" السعودية، فإن الطائرة السعودية الأوكرانية (أنتونوف AN-132)، تعد نسخة متطورة لطائرة النقل العسكري (أنتونوف AN-32) متعددة الأغراض، لكنها مزودة بأحدث المحركات والإلكترونيات لتكون طائرة حديثة قادرة على منافسة مثيلاتها في الاستخدام من حيث معدل استهلاك الوقود، والقدرة على الإقلاع والهبوط في مختلف البيئات الجوية.

 

وبتشغيل الطائرة تكون السعودية قد دخلت عالم صناعة الطائرات، من خلال تحالف تقني صناعي بين مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، ممثلة بشركة تقنية للطيران، وشركة أنتونوف الأوكرانية، في مشروع تطوير وتصنيع وإنتاج طائرات "أنتونوف 32" متعددة الأغراض بحمولة عشرة آلاف كيلوجرام.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>