Close ad
بالفيديو.. زبون يواجه سائق تاكسي أبيض بعيوبه ومميزات «أوبر».. والسائق يرد "أنتم الخسرانين"

الفيديو

سماح زياد 13 ابريل 2017

جمعت «الأهرام أوتو» راكب رافض للتعامل مع التاكسى الأبيض وسائق لإجراء مواجهة كاشفة لحقيقة الأزمة الواقعة بدخول شركات مثل أوبر وكريم قطاع سيارات الأجرة.

 

قال "أ. ثروت" الراكب في البداية إن سعر أجرة التاكسى أصبح مغالى فيها جدًا، فى حين أن «أوبر» و«كريم» أرخص فهو يستقل سيارة فاخرة

حديثة ومكيفة قام بطلبها للقدوم عند منزله وتوصيله إلى جهته.

 

ورد السائق بأن سعر بنديرة التاكسي الأبيض هي نفسها ما يدفعه راكب أوبر وكريم بالإضافة إلى أن سعر البنزين ارتفع فى الفترة الأخيرة ومعه الدولار وسعر قطع الغيار والزيت وأنه مُلزم بدفع صيانة وتغيير قطع غيار مما اضطره إلى تركالأجزاء الداخلية فى السيارة حتى تنتهى تماما ثم يقوم بتغييرها.

وأضاف أن التاكسى الأبيض فى حالة خسارة مادية الآن لديه التزامات لدى الراكب فهو يقوم بتأمين الركاب ضد الحوادث،وأن أوبر وكريم ليس لديهم هذه الميزة، ولا يتحملون أي أعباء مالية من هذا القبيل، فمن مصلحة المواطن ركوب التاكسى، ولا أحد لديه هذه المعلومة.

 

وقال السائق إن "التاكسى الأبيض مثل الشقة التمليك طول عمرها هتفضل موجودة، لكن المشكلة إن بعد 5 سنين هيبقى فيه أزمة بسبب ارتفاع سعر السيارات عند لحظة استبدال مركبتى بأخرى"، وبالنسبة لأوبر وكريم يشترط وجود سيارات جديدة للمتقدمين للعمل لديهم فلن يقوموا بدفع أى مصروفات صيانة لمدة ثلاثسنوات على الأقل، بعدها سوف تنفجر المشكلة لأن عدد التاكسى الأبيض سوف يقل وهنا تكمن خطورة احتكارالشركتان للسوق ورفع البنديرة كما يحلو لهم.

 

وتابع "لابد من إيجاد حل لتصحيح أوضاع سائق التاكسى الذى يقوم بدفع تأمين وصيانة ولديه التزامات تجاه سيارته، فى حين أنالشركتين عبارة عن برنامج كمبيوتر يقوم بتشغيل سيارات أشخاص ويستبدلهم دون أى التزامات لديه حتى لا يحدث

احتكار لسوق التاكسى مستقبلًا من قبل شركتين نحن لا ندرى حتى الآن من مالكهم ولا مصدرهم فنحن لا نتعامل سوى مع برنامج موجود على إندرويد أو أبل".

 

وأوضح قائلًا "أصحاب هذه المهنة فى مأزق فقد تم تقسم عدد الركاب بين التاكسي الأبيض وأوبر وكريم مما أثر على دخله، ومع ضعف إمكانياته

لا يستطيع "شد سيارته" أى تجديدها لتكون بنفس مستوى السيارات "الزيرو" للشركتين.

 

وعندما سألنا السائق هل يكون الحل ببيع التاكسى الخاص به والعمل لدى الشركة. قال إنه الخاسر لأن الشركة من حقها الاستغناء عنه فى أيوقت  ولن يجد وقتها ما يسد به رمق أولاده.


بالفيديو.. زبون يواجه سائق تاكسي أبيض بعيوبه ومميزات «أوبر».. والسائق يرد "أنتم الخسرانين"

بالفيديو.. زبون يواجه سائق تاكسي أبيض بعيوبه ومميزات «أوبر».. والسائق يرد "أنتم الخسرانين"
اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة