رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام

رئيس التحرير : هشام الزينى

مدير التحرير : خالد جودة

رئيس مجلس الادارة : اهشام لطفي سلَّام رئيس التحرير : هشام الزينى مدير التحرير : خالد جودة

وزير النقل يتفقد ميناء الإسكندرية.. ويفتتح مجمع المحاكيات

سهام عبد العال
18 مارس 2017

وزير النقل في الإسكندرية

تغيير حجم الخط
   

قام الدكتور هشام عرفات وزير النقل بجولة تفقدية لميناءي الإسكندرية و الدخيلة وكان في استقباله اللواء مدحت عطيه رئيس هيئة ميناء الاسكندرية وقيادات النقل البحري.

وتفقد الوزير خزان المياه والحريق وشاهد طرق وكيفية تأمين المسطح المائي والساحات والأرصفة (98،100).


كما استمع لشرح عن مشروعات وخطط ميناء الدخيلة وموقف الموازين وموقف الشركات العاملة بميناء الدخيلة ووجه الدكتور هشام عرفات بضرورة الاستخدام الأمثل للأرصفة وساحات ميناء الدخيلة.

وتفقد الوزير ميناء الإسكندرية حيث شاهد عرض تقديمي عن انشطة الميناء وتفقد المحطة البحرية ووجه بدراسة الاستغلال الامثل لمحطة الركاب كما تفقد الحوض الجاف والورش ومبنى هيئة السلامة.


و شدد الوزير على ضرورة تعظيم نقل البضائع من الموانيء عبر خطوط السكك الحديدية والنقل النهري مشيرا الى ان الوزارة تولي اهتماما كبيرا لتعظيم الاستفادة من النقل البحرى وتطوير الموانئ البحرية لكي تساهم في زيادة الدخل القومي.

 

وفي السياق ذاته افتتح الدكتور هشام عرفات وزير النقل مجمع المحاكيات المتكامل للموانئ بمعهد الموانئ بالإسكندرية وذلك بحضور الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وقيادات النقل البحري .

 

وصرح وزير النقل بأن الخدمة الجديدة تساعد فى تأهيل الكوادر لسوق العمل خاصة بالنسبة للمشروعات التى يتم تنفيذها لتنمية محور قناة السويس الى جانب العاملين فى الموانئ والمنشآت والمؤسسات البحرية سواء التابعة للحكومة أو القطاع الخاص. 

وزير النقل يتفقد ميناء الإسكندرية.. ويفتتح مجمع المحاكيات

رابط دائم
18 مارس 2017
الأكثر قراءة
الاخبار الرئيسية
29 مايو 2017
مع ارتفاع أسعار السيارات الزيرو واختلافها من أسبوع لآخر، أصبح تحديد سعر السيارة المستعملة لغز محير، «الأهرام أوتو»
29 مايو 2017
فى حدث تاريخى لم يحدث من قبل تم تتويج السائق تاكوما ساتو مساء الأحد بسباق "إنديانابوليس 500" للسيارات، ليصبح أول ياباني يحرز السباق الأمريكي، وذلك بعد أن تفوق في اللفة الأخيرة على البرازيلي هيليو كاست
29 مايو 2017
المترو يقوم بتوفير كراسي متحركة كخدمة مجانية لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة
29 مايو 2017
"العادة غلًابة" مثلا يطلقه البعض بسبب ما يقوم السائقون من تصرفات خاطئة يعتقد معظمهم أنها صحيحة، خاصة عند معرفة أن غيرهم يقوم بها.
تابعنا