Close ad

رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير : هشام الزينى

مدير التحرير : خالد جودة

دليل القيادة التائه في مصر!

عزت إبراهيم
15 مارس 2017
تغيير حجم الخط
   

رغم كل الكلام المعاد والمكرر عن ضرورة الإلتزام بالقيادة المنضبطة والمثالية والترويج لقانون جديد للمرور لم يلتفت أحد إلي مسألة كيفية إعادة تأهيل كل من يقود سيارة علي أرض مصر من جديد حتي يكون مؤهلا للقيادة السليمة وعدم الوقوع في الأخطاء الكارثية التي تؤدي إما إلي حوادث مفجعة أو إلي فوضي مرورية عظيمة في كل شوارعنا دون إستثناء واحد!

مررت شخصيا بتجربة استخراج رخصة قيادة في الولايات المتحدة وهي تعد بمثابة إثبات هوية لمن يحصل عليها تغنيه عن أية هويات أخري في تعاملاته اليومية المعتادة وقد لمست عظم المسئولية أن تتوجه إلي إدارة المرور للفوز بالرخصة المنشودة وقد قمت بالإلمام بمحتويات الدليل الإرشادي الصارم وتعلمت منه الكثير عن كيفية القيادة الرشيدة سواء عن علامات الطريق أو الإشارات الدالة علي مواقف بعينها أو طريقة القيادة السليمة علي مختلف الطرق ووقتها أدركت أن ما يجري علي طرق مصر لا علاقة له بالقيادة المفترضة للسيارات من قريب أو بعيد.. فلا أحد يلتزم بالقواعد المرعية ولا أحد يلم بتلك القواعد من الأساس!

أول ما يجب القيام به في تلك المرحلة هو أن نعيد الإنضباط إلي قواعد استخراج رخص القيادة وأن نبدأ بإعداد دليل ارشادي لإختبارات القيادة وإجراء امتحانات صارمة لمن يريد الحصول علي رخصة قبل الجلوس علي مقعد القيادة في اختبار عملي .. الامتحان النظري ليس رفاهية بل هو ضرورة.. لا يمكن لأي قائد مبتديء أن يحمي نفسه ويحمي من حوله من الحوادث دون أن يكون علي وعي كاف بما يجب وما لا يجب ودون القيام بتلك الخطوة سوف تظل القيادة في مصر نوعا من العبث بحياة البشر دون رادع .. هناك أخطاء لا يعاقب عليها القانون ولا يمكن تجريمها.. تقع مثل تلك الأخطاء في دائرة الإهمال ولكن اصحابها يفلتون من العقاب لأنهم ربما لا يشعرون بالخطأ ساعة حدوثه ويمضون في طريقهم دون حساب بينما يدفع ثمن تصرفاتهم أخرون!

أدعو وزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور إلي التفكير بجدية في طباعة دليل جديد يطابق المواصفات العالمية وتعديل اختبارات القيادة لتصبح أكثر صرامة توفيرا للوقت وحماية للأرواح من العبث 

دليل القيادة التائه في مصر!

رابط دائم
15 مارس 2017
الأكثر قراءة
الاخبار الرئيسية
25 سبتمبر 2017
أثناء توجهه للخدمة العسكرية، في محافظة الشرقية، ضل النجم محمد رمضان طريقه، وقام بنشر فيديو له عبر حسابه الشخصي علي موقع "إنستجرام"، وأظهر الفيديو تجمهر الأطفال حول السيارة أثناء مرورها علي الطريق، وحر
25 سبتمبر 2017
انطلقت فعاليات مسابقة "فورمولا الطلاب" مصر، التي ينظمها فريق رحالة وهو فريق سباق سيارات مصري يحظى بسجل حافل على مستوى السباقات المحلية والدولية".
25 سبتمبر 2017
فوز عن جدارة حققه قائد الدراجات النارية الأسباني مارك ماركيز والذى تصدر سباق الجائزة الكبرى لإقليم أراجون بأسبانيا لسباقات الدراجات البخارية ليقترب من الفوز ببطولة العالم.
25 سبتمبر 2017
كثير من الجدل فى الشارع الألماني أثاره انتشار السيارات الكهربائية ومدى تاثيرها السلبى على شبكة الكهرباء.
تابعنا