Close ad

رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير : هشام الزينى

مدير التحرير : خالد جودة

«المرور» تتجه لإلغاء الكمائن على الطرق واستبدالها بنظام جديد

الأهرام اوتو
10 مارس 2017

كمين مرور

تغيير حجم الخط
   

قال العميد دكتور أيمن الضبع وكيل إدارة نظم معلومات المرور وأمين عام المجلس القومي للسلامة على الطرق، إن الإدارة العامة للمرور تدرس إلغاء الكمائن على جميع الطرق والاستعاضة عنها بالرقابة الإلكترونية.

 

وأشار في حواره مع برنامج عربيتي على راديو مصر، إلى أنه لم يعد مقبولًا أن يتم إيقاف 100 سيارة وتعطيل أصحابها من أجل رخصة واحدة منتهية أو ارتكب صاحبها مخالفة.

 

وأوضح أن الأجهزة الجديدة التي يحملها الضباط يمكنها تسجيل المخالفات بدقة وكشف الرخص المنتهية وغيرها دون استيقاف السائق، مؤكدًا أن النظام الجديدة لا يمكن فيه إلغاء أي مخالفة حتى الذي حررها، بهدف القضاء على التلاعب وتدخل المحسوبيات.

 

وقال إن قانون المرور الجديد شدد على أصحاب المحال عالية التردد مثل الكافيهات والمولات على تقديم دراسة مرورية وتوفير جراجات وإن تم تجاهل ذلك قد يؤدي بالمستهترين إلى السجن، مشيرًا إلى أنه لابد أن يكون للشارع هيبته وحرمته. 

«المرور» تتجه لإلغاء الكمائن على الطرق واستبدالها بنظام جديد

رابط دائم
10 مارس 2017
الأكثر قراءة
الاخبار الرئيسية
16 يناير 2018
توقع خبراء شركة (كوكس اوتوموتيف)، عملاق تجارة السيارات، أن يشهد السوق العالمي للسيارات تراجعا خلال الأشهر المقبلة، وذلك بعد الازدهار الذي كان قد تحقق على مدار أعوام.
16 يناير 2018
أعلنت عائلة الأمريكي دان جيرني ، أول سائق يحقق الفوز في سباقات ناسكار وفورمولا1- وإندي كار ، للسيارات ، أنه توفي أمس الأحد عن عمر يناهز 86 عاما. وأعلنت عائلة جيرني عبر بيان بموقع سلسلة سباقات ناسكار
16 يناير 2018
كان "سيرجيو مارشيوني" الرئيس التنفيذي للشركة قد أثار التكهنات في العام الماضي عن احتمال رغبة الشركة في فصل قطاعي السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) "جيب" والشاحنات الخفيفة "رام" عن
16 يناير 2018
وكان الكلب راستي يقيم مع أصهار صاحبته لاورا سكودامور داخل عقار يقع على مشارف بلدة جونديويندي بولاية كوينزلاند، حيث كانت صاحبته تمضي عطلة.
16 يناير 2018
تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، يرافقه الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أعمال تقوية وإعادة رصف طريق الخارجة / أسيوط من كم صفر إلى كم30، بتكلفة 80 مليون جنيه.
تابعنا