Close ad

رئيس مجلس الإدارة : احمد السيد النجار

رئيس التحرير : هشام الزينى

مدير التحرير : خالد جودة

رئيس مجلس الادارة : احمد السيد النجار رئيس التحرير : هشام الزينى مدير التحرير : خالد جودة

إلغاء نظام الشهادات الصحية في قانون المرور الجديد

الأهرام اوتو
11 مارس 2017

وحدة مرور

تغيير حجم الخط
   

قال العميد دكتور أيمن الضبع وكيل إدارة نظم معلومات المرور وأمين عام المجلس القومي للسلامة على الطرق، إنه سيتم إلغاء نظام الشهادات الصحية المعمول به حاليًا لإثبات اللياقة الصحية لاستخراج رخصة القيادة،في قانون المرور الجديد، مشيرًا إلى أن تحديد اللياقة سيتم من خلال مراكز معينة تابعة لوزارة الصحة.

 

وأضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج عربيتي على راديو مصر، أن النظام القديم كان مليء بحالات التلاعب في هذه الشهادات، ما أسفر عن حمل أشخاص غير لائقين للقيادة لرخصة سليمة، وعرضوا أنفسهم والآخرين لأخطار جسيمة على الطرق.

 

وحول ما يترد حاليًا من أن أحد أهداف القانون الحالي زيادة حصيلة الدولة من المخالفات، قال العميد أيمن إن إدارة المرور لا تحصل على أي أموال من حصيلة المرور، رغم أن ذلك معمول به خارج مصر،  لافتًا إلى أن أي خبير اقتصادي يعلم تمامًا أن أموال المخالفات المرورية لا تمثل أي دخل للدولة.

 

وقال إن استخراج الرخصة في القانون الجديد سيكون بعد تدريب في مراكز ذات رسوم عالية، حتى توفر مستوى راق من التدريب وأنظمة المحاكاة والأجزاء العملية والنظرية، وستكون هذه المراكز تابعة للقطاع الخاص وسيكون عليها رقابة مشددة جدًا عقوبات تصل للإغلاق حال تكرار المخالفة.

إلغاء نظام الشهادات الصحية في قانون المرور الجديد

رابط دائم
11 مارس 2017
الأكثر قراءة
الاخبار الرئيسية
23 مارس 2017
ألزم قانون المرور الجديد المزمه عرضه على البرلمان قريبًا جميع ركاب السيارة بارتداء حزام الأمان، وليس السائق وحده..
23 مارس 2017
حصلت «الأهرام أوتو» على النسخة النهاية من قانون المرور الجديد، والذي ينتظر عرضه على البرلمان قريبًا للموافقة عليه.
22 مارس 2017
ظهرت السيارة جاجوار F-Pace SVRالكروس أوفر المتوسطة الحجم أثناء اختبارها فى الأجواء الباردة، وسيتم الكشف الرسمى عن السيارة في معرض فرانكفورت سبتمبر القادم.
22 مارس 2017
وحصلت «الأهرام أوتو» على النسخة النهاية من قانون المرور الجديد، والذي ينتظر عرضه على البرلمان قريبًا للموافقة عليه.
22 مارس 2017
تعد النجمة الأمريكية كاميرون دياز واحدة من ألمع النجوم السينمائيين فى العالم وبالرغم من ثروتها الطائلة و اسطول سياراتها الفارهة الذى يضم اغلى السيارات ، الا أنها تفضل قيادة سيارة تويوتا بيريوس التى تع
تابعنا