Close ad

رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام

رئيس التحرير : هشام الزينى

مدير التحرير : خالد جودة

رئيس مجلس الادارة : احمد السيد النجار رئيس التحرير : هشام الزينى مدير التحرير : خالد جودة

إلغاء نظام الشهادات الصحية في قانون المرور الجديد

الأهرام اوتو
11 مارس 2017

وحدة مرور

تغيير حجم الخط
   

قال العميد دكتور أيمن الضبع وكيل إدارة نظم معلومات المرور وأمين عام المجلس القومي للسلامة على الطرق، إنه سيتم إلغاء نظام الشهادات الصحية المعمول به حاليًا لإثبات اللياقة الصحية لاستخراج رخصة القيادة،في قانون المرور الجديد، مشيرًا إلى أن تحديد اللياقة سيتم من خلال مراكز معينة تابعة لوزارة الصحة.

 

وأضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج عربيتي على راديو مصر، أن النظام القديم كان مليء بحالات التلاعب في هذه الشهادات، ما أسفر عن حمل أشخاص غير لائقين للقيادة لرخصة سليمة، وعرضوا أنفسهم والآخرين لأخطار جسيمة على الطرق.

 

وحول ما يترد حاليًا من أن أحد أهداف القانون الحالي زيادة حصيلة الدولة من المخالفات، قال العميد أيمن إن إدارة المرور لا تحصل على أي أموال من حصيلة المرور، رغم أن ذلك معمول به خارج مصر،  لافتًا إلى أن أي خبير اقتصادي يعلم تمامًا أن أموال المخالفات المرورية لا تمثل أي دخل للدولة.

 

وقال إن استخراج الرخصة في القانون الجديد سيكون بعد تدريب في مراكز ذات رسوم عالية، حتى توفر مستوى راق من التدريب وأنظمة المحاكاة والأجزاء العملية والنظرية، وستكون هذه المراكز تابعة للقطاع الخاص وسيكون عليها رقابة مشددة جدًا عقوبات تصل للإغلاق حال تكرار المخالفة.

إلغاء نظام الشهادات الصحية في قانون المرور الجديد

رابط دائم
11 مارس 2017
الأكثر قراءة
الاخبار الرئيسية
24 ابريل 2017
بدأت المشوار في فبراير 2016 ... حيث وجدت على صفحات التواصل الاجتماعي فريق هندسة عين شمس و فريق هندسة القاهرة ينافسون في مسابقة شل لعام 2016 بقارة اسيا.
24 ابريل 2017
طرحت شركة الفطيم مصر للتجارة ( هوندا) سيارتها هوندا سيفك الجيل العاشر فى إحتفال راق داخل المقر الرئيسى للشركة المطل على الطريق الدائرى بشرق القاهرة
24 ابريل 2017
ظهرت كثافات مرورية بتقاطع شارع الطيران مع إفريقيا فى مدينة نصر بسبب نشوب حريق داخل سيارة ملاكى مما أدى إلى تفحمها بالكامل.
24 ابريل 2017
شهدت العملات العربية والأجنبيه إستقرارا في أسعارها مستهل تعاملات اليوم الإثنين
تابعنا