Close ad

رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير : هشام الزينى

مدير التحرير : خالد جودة

مصرية تقود أكبر طائرة ركاب فى العالم

10 مارس 2017

[مصرية تقود اكبر طائرة ركاب فى العالم ]

تغيير حجم الخط
   

قامت شركة طيران الإمارات بعرض  تقرير مصور يوثق قيام سيدتين من العاملات في طاقم قيادة الطائرات لدى الشركة وهما تقومان برحلة من دبي إلى فيينا ثم العودة في أكبر طائرة ركاب في العالم من طراز إيرباص 380 A.

وكانت المصرية نيفين درويش تتولى قيادة الطائرة، بينما كانت الإماراتية علياء المهيري تتولى مهمة مساعد الطيار.

الرحلة التي تعتبر الأولى من نوعها اختارتها شركة الإمارات لتسليط الضوء على القدرات الكبيرة التي تتمتع بها المرأة في الوطن العربي، وجاء ذلك بمناسبة  يوم المرأة العالمي.

وقدمت الشركة العملاقة سردا سريعا حول اهتمامها البالغ بالعنصر النسائي لديها واعتمادها بشكل كبير عليهن في مسيرة النجاح التي وضعت الإماراتية في مصافي شركات الطيران التي تحتل المراتب الأولى في العالم من حيث الخدمات والأمان والدقة.

 

وقد بينت الشركة أنها توظف أكثر من 29 ألف امرأة من 150 دولة يعملن في قمرة القيادة وطواقم الضيافة والمناصب الإدارية، إضافة إلى أنهن يشغلن 2,5 % من المراكز القيادية لطيران الإمارات.

 

وتتراوح أعمار الموظفات بين 20 و 59 سنة.

 

وتعتبر هذه التجربة الفريدة بقيادة اثنتين من النساء لأكبر طائرة في العالم نقلة حقيقية في نظرة الركاب إلى قدرة النساء على القيام بهذه المهمات التي ارتبطت بالرجل إلى حد كبير منذ بداية الطيران ما قد يشجع النساء أيضا على الدخول في هذا المجال والإيمان بقدراتهن.

مصرية تقود أكبر طائرة ركاب فى العالم

رابط دائم
10 مارس 2017
الأكثر قراءة
الاخبار الرئيسية
16 يناير 2018
توقع خبراء شركة (كوكس اوتوموتيف)، عملاق تجارة السيارات، أن يشهد السوق العالمي للسيارات تراجعا خلال الأشهر المقبلة، وذلك بعد الازدهار الذي كان قد تحقق على مدار أعوام.
16 يناير 2018
أعلنت عائلة الأمريكي دان جيرني ، أول سائق يحقق الفوز في سباقات ناسكار وفورمولا1- وإندي كار ، للسيارات ، أنه توفي أمس الأحد عن عمر يناهز 86 عاما. وأعلنت عائلة جيرني عبر بيان بموقع سلسلة سباقات ناسكار
16 يناير 2018
كان "سيرجيو مارشيوني" الرئيس التنفيذي للشركة قد أثار التكهنات في العام الماضي عن احتمال رغبة الشركة في فصل قطاعي السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) "جيب" والشاحنات الخفيفة "رام" عن
16 يناير 2018
وكان الكلب راستي يقيم مع أصهار صاحبته لاورا سكودامور داخل عقار يقع على مشارف بلدة جونديويندي بولاية كوينزلاند، حيث كانت صاحبته تمضي عطلة.
16 يناير 2018
تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، يرافقه الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أعمال تقوية وإعادة رصف طريق الخارجة / أسيوط من كم صفر إلى كم30، بتكلفة 80 مليون جنيه.
تابعنا