رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام

رئيس التحرير : هشام الزينى

مدير التحرير : خالد جودة

رئيس مجلس الادارة : اهشام لطفي سلَّام رئيس التحرير : هشام الزينى مدير التحرير : خالد جودة

مصرية تقود أكبر طائرة ركاب فى العالم

10 مارس 2017

[مصرية تقود اكبر طائرة ركاب فى العالم ]

تغيير حجم الخط
   

قامت شركة طيران الإمارات بعرض  تقرير مصور يوثق قيام سيدتين من العاملات في طاقم قيادة الطائرات لدى الشركة وهما تقومان برحلة من دبي إلى فيينا ثم العودة في أكبر طائرة ركاب في العالم من طراز إيرباص 380 A.

وكانت المصرية نيفين درويش تتولى قيادة الطائرة، بينما كانت الإماراتية علياء المهيري تتولى مهمة مساعد الطيار.

الرحلة التي تعتبر الأولى من نوعها اختارتها شركة الإمارات لتسليط الضوء على القدرات الكبيرة التي تتمتع بها المرأة في الوطن العربي، وجاء ذلك بمناسبة  يوم المرأة العالمي.

وقدمت الشركة العملاقة سردا سريعا حول اهتمامها البالغ بالعنصر النسائي لديها واعتمادها بشكل كبير عليهن في مسيرة النجاح التي وضعت الإماراتية في مصافي شركات الطيران التي تحتل المراتب الأولى في العالم من حيث الخدمات والأمان والدقة.

 

وقد بينت الشركة أنها توظف أكثر من 29 ألف امرأة من 150 دولة يعملن في قمرة القيادة وطواقم الضيافة والمناصب الإدارية، إضافة إلى أنهن يشغلن 2,5 % من المراكز القيادية لطيران الإمارات.

 

وتتراوح أعمار الموظفات بين 20 و 59 سنة.

 

وتعتبر هذه التجربة الفريدة بقيادة اثنتين من النساء لأكبر طائرة في العالم نقلة حقيقية في نظرة الركاب إلى قدرة النساء على القيام بهذه المهمات التي ارتبطت بالرجل إلى حد كبير منذ بداية الطيران ما قد يشجع النساء أيضا على الدخول في هذا المجال والإيمان بقدراتهن.

مصرية تقود أكبر طائرة ركاب فى العالم

رابط دائم
10 مارس 2017
الأكثر قراءة
الاخبار الرئيسية
29 مايو 2017
مع ارتفاع أسعار السيارات الزيرو واختلافها من أسبوع لآخر، أصبح تحديد سعر السيارة المستعملة لغز محير، «الأهرام أوتو»
29 مايو 2017
فى حدث تاريخى لم يحدث من قبل تم تتويج السائق تاكوما ساتو مساء الأحد بسباق "إنديانابوليس 500" للسيارات، ليصبح أول ياباني يحرز السباق الأمريكي، وذلك بعد أن تفوق في اللفة الأخيرة على البرازيلي هيليو كاست
29 مايو 2017
المترو يقوم بتوفير كراسي متحركة كخدمة مجانية لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة
29 مايو 2017
"العادة غلًابة" مثلا يطلقه البعض بسبب ما يقوم السائقون من تصرفات خاطئة يعتقد معظمهم أنها صحيحة، خاصة عند معرفة أن غيرهم يقوم بها.
تابعنا