بالفيديو اصغر امرأة من أصل عربي قبطان طائرة إيرباص العملاقة «A380» تعرف علي جنسيتها العربية

احمد عبد المقصود 13 مارس 2017

صورة

تغيير حجم الخط

أكدت الطيار المساعد علياء المهيري، أصغر امرأة تقود طائرة الايرباص العملاقة «A380» أن طموح الإماراتيات ليس له حدود مشيرة إلى أن الطيران بالنسبة لها كان حلماً وتحقق من خلال العمل المتواصل والتدريب المستمر ودعم القيادة الرشيدة.

وأضافت المهيري لـ«البيان الاقتصادي» أن طيران الإمارات توفر كل فرص الدعم والتدريب للارتقاء بالمستوى المهني، وتعمل على تمكين المرأة وتشجيعها مشيرة إلى أن الناقلة الوطنية تفهم خلفياتنا وعاداتنا وتقاليدنا، وعند الالتحاق بكلية الإمارات للطيران وضعت إدارة الكلية كل ذلك في حسبانها وكانت تحاول وضع الفتيات في مجموعات للعمل معاً كي تشجعهن على تجاوز أي تحديات.

وعن ذكرياتها عن أول رحلة لها، قالت المهيري إنني أتذكر حينما سمعت تصفيق طاقم الطائرة لي عندما هبطت بسلام وسلاسة، كان شعوراً لا يوصف حتى أن الطيارين الرجال دائما ما يتحدثون معي ويحفزونني.

وقالت علياء المهيري إنه من الخطأ الاعتقاد أن مجال الطيران مقصور على الرجال، بل وأضيف أن المرأة لديها ميزات ربما تساعدها على ممارسة الطيران بسهولة أكثر، خاصة إن المرأة في الأغلب ذات شخصية هادئة ومرنة وهذه أمور تساعد في السيطرة على دفة القيادة.



بالفيديو اصغر امرأة من أصل عربي قبطان طائرة إيرباص العملاقة «A380» تعرف علي جنسيتها العربية
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>