"حماية المستهلك" يصدر 20 قرارا باستبدال وإصلاح سيارات.. ويلزم الشركات بتعويض العملاء

الأهرام أوتو 4 مارس 2017

اجتماع مجلس إدارة الجهاز والوزير

تغيير حجم الخط

أصدر مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، 15 قرار بشأن إلزام شركات السيارات بالإصلاح مع منح العملاء سيارات بديلة لحين تمام الإصلاح أو 300 كقيمة ايجارية عن اليوم الواحد.

 

و5 قرارات ملزمة لشركات السيارات بالاستبدال والاسترجاع للسيارات المعيبة محل الشكوي،كما أصدر المجلس قرارين بإعادة فحص السيارات في كلية الهندسة كمرجع فني للوقوف علي المشكلة الفنية للسيارة، كما أصدر قرارا بشأن إلزام الشركة بتسليم الشاكي السيارة التي قام بحجزها وقرارا بإعادة رد تكلفة الإصلاح للشاكي .


وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن قرارات الاسترجاع والاستبدال جاءت فى ضوء نص المادة 8 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، والتى أعطت حق استبدال المستهلك السلعة أو
استرجاعها خلال 14 يوما من تاريخ استلامها فى حالة اكتشاف عيوب بها أو أنها كانت غير مطابقة للمواصفات او الغرض الذى تم التعاقد عليها من أجله.

 

ودعا يعقوب التجار والموردين ومقدمى الخدمات إلى الالتزام بقانون حماية المستهلك وتعزيز الثقة مع المستهلكين من خلال مراعاة مصالحهم والبعد عن الممارسات المخالفة للقانون، مؤكداً أن الإجراءات التى يتخذها الجهاز فى مواجهة المخالفين تصب لصالح التجار الملتزمين الذين تضيرهم الممارسات الضارة بالأسواق.


 


جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>