Close ad

رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير : هشام الزينى

مدير التحرير : خالد جودة

إلغاء سحب الرخصة.. أبرز 5 نقاط في تعديلات قانون المرور الجديد

سهام عبد العال
3 مارس 2017

عقوبات المرور الجديدة

تغيير حجم الخط
   

وافق المجلس القومي للسلامة على الطرق على التعديلات الجديدة لقانون المرور وأحالها إلى مجلس الوزراء الذي يرسلها بدوره لمجلس النواب لإقرارها.

 

ولعل أبرز التعديلات المنتظر تطبيقها:

 

1- إلغاء عقوبة سحب الرخصة بشكل نهائي، واستبدالها بنظام النقاط، حيث سيتم إعطاء صاحب الرخصة نحو 30 نقطة، وعند كل مخالفة يتم سحب نقطة أو عدد من النقاط حتى تنتهي، بعدها يتم سحب الرخصة 30 يوما بخلاف العقوبة الجنائية، وبعد سحب الرخصة لا بد أن يدخل قائد السيارة إلى مدرسة القيادة لتعلم قانون المرور، ولو تكرر 3 سوابق تلغى الرخصة سنة كاملة.

 

2- قبل حصول المواطن على رخصة القيادة يحصل على تدريب في مراكز معدة نظريًا وعمليًا لفترة معينة.

 

3- استحداث نوع جديد من الرخص المشروطة لأصحاب المشكلات الصحية، ويخضعون لفحص دوري.

 

4- لن يستطيع أي مواطن تجديد رخصة السيارة إلا بحضوره شخصيًا أو بتوكيل خاص منه ما يعني إلغاء تعدد التوكيلات بشكل نهائي.

 

5- قائمة جديدة للعقوبات في المخالفات كالتالي:




إلغاء سحب الرخصة.. أبرز 5 نقاط في تعديلات قانون المرور الجديد

رابط دائم
3 مارس 2017
الأكثر قراءة
الاخبار الرئيسية
16 يناير 2018
توقع خبراء شركة (كوكس اوتوموتيف)، عملاق تجارة السيارات، أن يشهد السوق العالمي للسيارات تراجعا خلال الأشهر المقبلة، وذلك بعد الازدهار الذي كان قد تحقق على مدار أعوام.
16 يناير 2018
أعلنت عائلة الأمريكي دان جيرني ، أول سائق يحقق الفوز في سباقات ناسكار وفورمولا1- وإندي كار ، للسيارات ، أنه توفي أمس الأحد عن عمر يناهز 86 عاما. وأعلنت عائلة جيرني عبر بيان بموقع سلسلة سباقات ناسكار
16 يناير 2018
كان "سيرجيو مارشيوني" الرئيس التنفيذي للشركة قد أثار التكهنات في العام الماضي عن احتمال رغبة الشركة في فصل قطاعي السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) "جيب" والشاحنات الخفيفة "رام" عن
16 يناير 2018
وكان الكلب راستي يقيم مع أصهار صاحبته لاورا سكودامور داخل عقار يقع على مشارف بلدة جونديويندي بولاية كوينزلاند، حيث كانت صاحبته تمضي عطلة.
16 يناير 2018
تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، يرافقه الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أعمال تقوية وإعادة رصف طريق الخارجة / أسيوط من كم صفر إلى كم30، بتكلفة 80 مليون جنيه.
تابعنا