بوتاس الأسرع في اختبارات برشلونة التمهيدية لموسم فورمولا1-

DPA 2 مارس 2017

بوتاس الأسرع

تغيير حجم الخط

سجل فالتيري بوتاس السائق الجديد لفريق مرسيدس الألماني الاربعاء الماضى  أسرع زمن حتى الآن في الاختبارات الجارية على مضمار كتالونيا بمدينة برشلونة الأسبانية تمهيدا لموسم 2017 من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- .
وتفوق بوتاس ، الذي حل مكان نيكو روزبرج في مرسيدس بعد أن اعتزل الأخير عقب تتويجه بطلا للعالم في الموسم الماضي ، على جميع سائقي الفرق المنافسة في اليوم الثالث من اختبارات برشلونة التي اختتمت جولتها الأولى الخميس.
وفي حضور روزبرج ، سجل بوتاس دقيقة واحدة و505ر19 ثانية ، مستخدما الإطارات السريعة فائقة الليونة ، وقد قطع إجمالي 75 لفة بسيارة مرسيدس.
وتفوق بوتاس بفارق نحو 5ر1 ثانية على دانييل ريتشياردو سائق ريد بول الذي قطع 48 لفة مستخدما الإطارات اللينة ، وجاء جوليون بالمر سائق رينو في المركز الثالث بفارق 24ر0 ثانية خلف ريتشياردو ، وقد قطع 51 لفة.
وقطع بوتاس أكبر عدد من اللفات بين جميع منافسيه في الفترة الصباحية اليوم ، وسيتنافس زميله البريطاني لويس هاميلتون بالسيارة خلال الفترة المسائية.
وبعد يوم من تسجيل كيمي رايكونن أسرع زمن بسيارة فيراري ، قطع زميله الألماني سيبستيان فيتيل 69 لفة في الفترة الصباحية مستخدما الإطارات المتوسطة وقد أحرز رابع أسرع زمن.
وعاد فيرناندو ألونسو ، بطل العالم مرتين ، بسيارة مكلارين وقطع 28 لفة وقد سجل ثامن أسرع زمن ، بعدما عانى الفريق خلال أول يومين من محرك هوندا.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>