Close ad

رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام

رئيس التحرير : هشام الزينى

مدير التحرير : خالد جودة

رئيس مجلس الادارة : احمد السيد النجار رئيس التحرير : هشام الزينى مدير التحرير : خالد جودة

أفكار جديدة لمشكلات قديمة

أحمـد البرى
2 مارس 2017

تغيير حجم الخط
   

ما أروع أفكار القراء لحل أزمة المرور المستفحلة فى جميع المحافظات، وإليكم الرسائل التالية:

ـ د. عاصم خشبة: تردد كلام جديد عن تشكيل لجنة فى كل محافظة لبحث أزمة المرور،وفى كل مرة يتكلم الخبراء حول الموضوع "وبيلفوا ويدوروا حوالين الموضوع"دون التطرق إلى جوهر الأزمة والزيادة المطردة فى عدد السيارات بالشوارع برغم تضاعف أسعارها، ولو تم بناء ألف كوبرى وألف نفق وألف جراج متعدد الطوابق فستبقى المشكلة هي، بل وسوف تزداد سوءا، والحل الوحيد يتمثل فيما يلي:

 

أولا: تطبيق القانون الخاص بفتح الجراجات أسفل العمارات ومنع المحليات من التدخل والتحايل على ذلك.

 

ثانيا: تطبيق عقوبة السجن الفورى على كل مخالف مع مصادرة الجراج للمنفعة العامة.

 

ثالثا: تطبيق تجربة وزير الداخلية الأسبق أحمد رشدى فى الدفع بأعداد كبيرة من ضباط الشرطة وجنودها إلى الشارع على مدار الساعة.

ـ مهندس ـ سيد أبوالسعود: أكتب فيما يلى مجموعة ملاحظات عن المترو

 

: أولاً: يتصادم الركاب الطالعون والنازلون من المترو،رغم وجود أسهم على الأرض تشير إلى أبواب «الصعود والهبوط»، ويجب تكليف رجال الأمن بإرغام الركاب على الالتزام بها، وهى عملية سهلة فلا أحد يقف أمام أبواب النزول بالسهم الأحمر، وإقرار غرامة على الركاب المخالفين حتى تكتمل الصورة الجيدة للمترو.

 

ثانياً: هل مر المسئولون على الأبواب الإلكترونية فى محطات المترو؟ حيث يوجد حبل ممدد يفصل بين الركاب الداخلين والخارجين، ومنظره بدائى وخطر جداً من الناحية الأمنية .. ضعوا حائطا بلاستيكيا أو خشبيا منظره مقبول مع تخصيص باب للدخول، وآخر للخروج وهذا آمن جداً.

 

ثالثاً: محطة العتبة فوضى ومزدحمة وطويلة المسارات وفيها أخطاء كثيرة فى التصميم، وعلى الأقل يجب تصميم مسار الركاب لتفادى تصادمهم.

 

ذهبت ذات يوم مع أسرتى لزيارة قبر حماتى فى مدافن مدينة العاشر من رمضان

 

ـ د. محسن زكى الشريف أستاذ بهندسة شبرا:بعد مرور ثلاثة أسابيع على رحيلها، وفى أثناء عودتنا مساء، سقطت أمطار غزيرة، فانحرفت عجلة القيادة، واصطدمت سيارتى بـ «بردورة» الرصيف التى تفصل اتجاهى صلاح سالم، والمطار، وتجمع المارة لإنقاذنا، وحاولوا رفع السيارة لإنزالها من فوق «البردورة»، ولكن دون جدوي، واقترح أحدهم الاستعانة بـ«ونش إنقاذ»، وعندما اتصلت بأحد أرقام هذه الخدمة، ساومنى صاحب الونش إذ طلب مبلغا كبيرا بحجة أنه سيأتى من حى الدقي، بالإضافة إلى إكرامية السائق، فأنهيت المكالمة راجيا من الله عوني، وفى هذه اللحظة فوجئت بحضور رائد شرطة أبدى مساعدته لي، وبعد لحظات قليلة جاء عقيد شرطة وعلى وجهه ابتسامة هادئة، وسرعان ما استدعى «ونش» يتبع وزارة الداخلية، وتم رفع العجلتين الخلفيتين عن «البردورة» بدون مقابل، وهذا الموقف النبيل دليل على جهود رجال الشرطة أصحاب الأنامل البيضاء فى خدمة المواطنين.

 

ـ أحمد حسين محمود: منذ فترة طويلة سمعنا عن إقامة نفق تحت مزلقان عين شمس لأن المزلقان يتعطل يوميا، وتتكدس السيارات والأتوبيسات أمامه فى الاتجاهين مما يعطل السكان من الذهاب لأعمالهم فى الميعاد المطلوب، وكذلك عند الرجوع لمنازلهم، حيث يضيع أكثر من ساعتين فى عبور المزلقان ذهابا وعودة، فنرجو سرعة إنشاء النفق رحمة بنا.

 

ـ م. استشارى ـ أحمد هاشم: كتبت إليكم من قبل بعنوان «البلطجة السكانية» عن قيام بعض السكان بوضع كتل خرسانية ثقيلة فى الشارع أمام عماراتهم لحجز أماكن لسياراتهم واستجاب الحى وأزالها، ولكنها عادت من جديد وبالاتصال بالمسئول فى الحى أفاد بأن الحى عمل اللازم ورأى أن شاغل هذه الأماكن بلطجى يخالف القانون ويتحدى الحي، ومن ثم يجب تغريمه فهذا حق الدولة عن اشغاله جانبا من الشارع ومصاريف الإزالة ولو تم ذلك لكف البلطجية عن وضع الكتل الخرسانية وغيرها.. لهذا يجب على المسئولين فى الأحياء تحصيل حق الدولة "الغرامات أسبوعيا"، فمن المؤكد أن ذلك كفيل بردعهم.

أفكار جديدة لمشكلات قديمة

رابط دائم
2 مارس 2017
الأكثر قراءة
الاخبار الرئيسية
24 ابريل 2017
بشائر الصيف اقتربت ومن الآن عليك مراجعة تكيف كابينه القيادة حتى تكون سيارتك مستعدة تماما لتقديم هواء نقى ومنعش داخل وخارج المدينة فى الأيام الحارة.
24 ابريل 2017
تمكنت مجموعة شبابية فلسطينية من صناعة أول سيارة ملكية فلسطينية خاصة للأفراح وزفاف العرسان.
23 ابريل 2017
اعلن ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانئ البحر الاحمر انه تم اعادة فتح موانئ السويس و الزيتيات فى تمام الساعة الثامنة و النصف صباح اليوم الاحد بعد تحسن الاحوال الجوية و استقرار الرياح و تم استئنا
23 ابريل 2017
أعلنت شركة الفطيم عقد مؤتمر صحفي كبير غدًا الاثنين للإعلان عن أحدث إنتاج لشركة هوندا العالمية..
23 ابريل 2017
اعترضت رابطة مستوردى قطع غيار السيارات على مستوى الجمهورية على قرار الذي صدر مؤخرا من وزارة التجارة والصناعة و هيئة الرقابة على الصادرات والواردات بشأن زيادة البطاقة الاستيرادية إلى 50 الف جنيها للأشخ
تابعنا