فرنسا تبدي استعدادها لدعم مصر بالتكنولوجيا في مجال صناعة السيارات

محمد حافظ 22 فبراير 2017

قابيل ونظيره الفرنسي سبل التعاون في مجال صناعة السيارات

تغيير حجم الخط

بحث المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، مع نظيره الفرنسي كريستوف سيروج وزير الدولة الفرنسي لشئون الصناعة ضرورة الاستفادة من الخبرة الفرنسية فى مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها لدعم وتعميق صناعة السيارات المصرية.
 
وأشار إلى أهمية نقل الخبرات الفرنسية المتعلقة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة فيما يتعلق بتنمية القدرات البشرية والمهنية وتنمية المهارات التسويقية لمنتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالسوقين المحلية والخارجية بالإضافة الي زيادة القدرات العلمية في مجال البحث والابتكار والتطوير ومجالات التمويل ودراسات الجدوي.
 
واستعرض الوزير سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر وفرنسا خلال المرحلة المقبلة.
 
من جانبه، أكد كريستوف سيروج حرص بلاده على تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع مصر خاصة في ظل العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التي تربط بين البلدين، كما أبدي الوزير الفرنسي ترحيبه بتقديم الدعم الفني والتقني لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر خاصة ان فرنسا تمتلك تجربة ناجحة في هذا المجال.
 
من جانبه أكد ريجيس مونفرون أن مصر تمثل سوقا استثماريا واعدة أمام المستثمر الفرنسى ومحور ارتكاز لدخول المنتجات الفرنسية الى السوقين العربية والافريقية ، كما أشار فؤاد يونس إلى أن المجلس سيعمل خلال المرحلة المقبلة على جذب كبريات الشركات الفرنسية للإستثمار فى مصر وبصفة خاصة فى منطقة محور قناة السويس فى مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والمدن المستدامة وصناعة السيارات، لافتاً إلى أن انشاء المنطقة الصناعية الفرنسية ببرج العرب سيسهم فى جذب العديد من الشركات الفرنسية للإستثمار فيها.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>