بالصور .. تعرف على اول سيارة إسعاف سعودية استخدمت لنقل الحجاج

21 فبراير 2017

صورة

تغيير حجم الخط

افتتحت هيئة الهلال الأحمر السعودي جناحها للزوار بمهرجان الجنادرية، ليبدأ المشاركون فيه بالأعمال الموكلة إليهم، بما يبرز الأدوار التثقيفية التوعوية والتدريب والتطوع والشؤون الدولية والإغاثية التي تقوم بها الهيئة.

 

وحرصت الهيئة على تجهيز جناحها بأن تحاكي مشاركتها المسيرة التاريخية للهيئة ، عرضت أمام الجمهور أول سيارة إسعاف عرفتها المملكة العربية السعودية، وهي سيارة أهداها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - يرحمه الله - الملك المؤسس، لهيئة الهلال الأحمر السعودي، التي كانت تُعرف في حينه باسم «جمعية الإسعاف الخيري».

 

السيارة، من نوع «فورد»، واحتوت على معدات إسعاف أولية، وكانت تُستخدم لنقل ضيوف الرحمن في مواسم الحج، كما حملت المركبة الناقلة التي كانت تُستخدم لحمل الحجيج منذ ذلك التاريخ، وهي مصنوعة من الخشب. ويذكر أن جناح الهلال الأحمر السعودي ضم، بجانب سيارة الإسعاف الأولى، معرضا يحمل في طياته صورا متنوعة عن تاريخ نشاطات الهيئة ومراحل تطورها، كما شملت فعالياته عرض فيلم وثائقي عن تاريخ الهيئة منذ تأسيسها على يد الملك المؤسس الملك عبد العزيز وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود. وكانت بين المعروضات الحديثة، مقابل سيارة الإسعاف القديمة،


 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>