«عربة السيدات».. نساء الغرب يفضلن ركوب المواصلات العامة بعيدًا عن الرجال!!

رويترز 18 فبراير 2017

عربة السيدات

تغيير حجم الخط

وفقا لاستطلاع رأى أجرته مؤسسة «تومسون رويترز» على يقرب من 6300 امرأة في 15 من أكبر عواصم العالم، بما في ذلك نيويورك كان رأى النساء أنهن سيشعرن بأمان أكثر في الحافلات والقطارات التى يوجد بها نساء فقط.

 

وأعربت 70٪ من النساء  أنهن سيشعرون بأمان أكثر في نظام النقل العام من نفس الجنس.

 

ربما يكون غريباً على مفهوم الأجانب والغرب، لكنه تم بالفعل تنفيذ هذه الفكرة فى أكبر عاصمة في العالم، طوكيو، حيث كانت من أول من أدخل عربات للنساء فقط في القطارات من أجل منع تعرض النساء للإيذاء.

 

وقد تبع ذلك المدن التى يتعرض فيها النساء للتحرش بنسبة أكثر مثل مكسيكو سيتي وجاكرتا.

 

وقد أتي هذا التوجه  بناءاً على تقارير ودراسات أن إساءة معاملة الإناث فى المواصلات العامة آخذت في الارتفاع.

 

وذكرت مؤسسة طومسون رويتزز آراء النساء بعض النساء فقال كلودين سالدوا إحدى من خضعت لاستطلاع الرأى والتى تبلغ من العمر 21 عاما: "أحيانا أذهب إلى منطقة يوجد بها نساء فقط خصوصا عندما ألاحظ أن هناك الكثير من الفتيان في الطريق."

 

وقالت لورا هاولي 29 عاما والتى تعمل مساعد شخصي لأحد رجال الأعمال في لندن: "لم يسبق لي أن شعرت بالأمان على رصيف القطار إلا فى الأماكن الموجود بها تجمع نسائى ".

 

بينما كان رأى إميلي مايو، المؤسس المشارك لمجموعة مكافحة التحرش Hollabackفى نيويورك، أن بعض البلدان فى العالم نفذت عربات للنساء فقط، حتى يشعرن النساء بالأمان.  لكن هذا يعتبر من الحلول الأولية لمشكلة التحرش لأن المرأة منخرطة فى المجتمع والعمل، فليس الحل هو ركوب سيارة مختلفة.

 

 

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>